«الداخلية»: مقتل المنفذ الرئيسى لحادث البدرشين الإرهابى داخل شقة في الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 13 سبتمبر 2017 - 6:25 م بتوقيت القاهرة

كتب- ممدوح حسن ومصطفى عطية:

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها مقتل المنفذ الرئيسى لحادث البدرشين الإرهابى داخل شقة بمنطقة البيطاش بالإسكندرية.

وقالت الوزارة "إنه فى إطار تواصل جهود وزارة الداخلية فى تحديد وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة فى ارتكاب حادث الهجوم المسلح 14 يوليو الماضي، والذي استهدف القوة الأمنية المعينة بدائرة مركز البدرشين بمحافظة الجيزة وأسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة".

وأضافت الوزارة في بيانها: «ما توصلت إليه المعلومات بشأن الحادث من إنتماء العناصر الإرهابية المتورطة فى إرتكابه لإحدى البؤر التكفيرية وإتخاذها من وكرين كائنين بمنطقتى "السادس من أكتوبر، فيصل بالهرم " مكاناً لإختبائهم ومداهمة الوكرين بتاريخ 25يوليو 2017 والذى أسفر عن مصرع أربعة من تلك العناصر وضبط الأسلحة المستخدمة فى إرتكاب الحادث وكمية من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة».

كما كشفت عمليات تتبع باقى عناصر البؤرة التكفيرية المتورطة فى إرتكاب الحادث عن تحديد مكان إختباء المتهم الخامس والأخير والذى يعد المنفذ الرئيسى للحادث الهارب عز عيد محمد مليجى وشهرته "عز الأسود" بإحدى الشقق السكنية بمنطقة البيطاش بالدخيلة بمحافظة الإسكندرية.

وأكد البيان: «عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم استهداف مكان إختباء المتهم إلا أنه بادر بإطلاق الأعيرة النارية حال استشعاره بإقتراب القوات الأمنية الأمر الذى أُضطر القوات للتعامل معه؛ ما أسفر عن مصرعه، وعُثر بحوزته على بندقية خرطوش وكمية كبيرة من الطلقات».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved