مصر تواجه كندا في ثاني مبارياتها بمونديال الطائرة

آخر تحديث: الخميس 13 سبتمبر 2018 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

أحمد عبدالله

يواجه المنتخب الوطني للكرة الطائرة نظيره الكندي في ثاني مبارياته في كأس العالم المقامة في إيطاليا وبلغاريا مساء اليوم الخميس في تمام الساعة 4 عصرًا بتوقيت القاهرة .

ويدخل الفراعنة مباراتهم الثانية بالبطولة بعدما استهل المنتخب الوطني مشواره بالبطولة أمس الأربعاء بخسارة أمام البرازيل بثلاثة أشواط -17مقابل لا شيء .

وتلعب  مصر في المجموعة الثانية، والتي تعد الأصعب بتواجد 3 منتخبات  في المجموعة حصدوا 6 ألقاب من قبل وهم البرازيل 4 مرات وكلًا من فرنسا وهولندا لقبًا.

وأعلن محمد مصيلحى مدرب المنتخب الوطني للكرة الطائرة  قائمة الفراعنة المشاركة في البطولة والتي تضم 14 لاعبا هم عبد الله عبد السلام - حسام يوسف -  أحمد صلاح - هشام عويس - عبد الحليم عبو - محمد عادل - عبد الرحمن سعودي - رشاد شبل - أحمد سعيد - أحمد عبد العال - مصطفي دبشة - عمر نجيب (تايسون) - شريف احمد - احمد عبد العال (درنكة). (طالع التفاصيل)

و يعتبر فراعنة الطائرة هم أصحاب الإنجاز العربي والإفريقي الوحيد في المونديال باحتلال المركز الـ13 في مونديال 2010 بإيطاليا، حيث لم يتخط الفراعنة دور المجموعات في البطولة سوى في هذه النسخة.

وتخوض مصر منافسات البطولة للمرة السادسة لها على التوالي، والتاسعة عبر التاريخ بالبطولة التي انطلقت في عام 1949 بالاتحاد السوفيتي سابقا (روسيا حاليا) وتقام كل 4 أعوام.

ولم يشارك منتخب الفراعنة في أول 7 نسخ من المونديال منذ عام 1949، وحتى 1970، بينما كان الظهور الأول لمصر عام 1974 في المكسيك ثم المرة الثانية في إيطاليا 1978، ثم فشل الفراعنة في التأهل بالنسخة العاشرة عام 1982، قبل أن يتأهل المنتخب الوطني في عام 1986 بفرنسا في الظهور الثالث، وغابت مصر عن نسختي 1990، 1994 ومنذ مونديال 1998 في اليابان لم تغب مصر عن المشارك في المونديال حتى الأن.

ويواجه المنتخب الوطني نظيره الفرنسي، غدا الجمعة في ثالث مبارياته بالمونديال، الذي يقام لأول مرة في دولتين مختلفتين، في تمام الساعة السابعة والنصف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved