إحالة متهم تعاد محاكمته بـ«مذبحة قسم كرداسة» للمفتي.. والحكم 9 نوفمبر

آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:30 م بتوقيت القاهرة

كتب - محمد جمعة

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة باكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته، حضوريًا، اليوم الثلاثاء، بإحالة المتهم عمرو صلاح الفزاني، إلى مفتي الديار المصرية أخذ الرأي الشرعي في الحكم عليه بالإعدام، إثر إدانته بالقتل والعنف في مذبحة قسم كرداسة التي وقعت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وحددت المحكمة جلسة 9 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم على المتهم.

وتعد هذه المرة الثانية التي يُحال فيها المتهم إلى فضيلة المفتي في هذه القضية، كانت الأولى غيابيًا ثم عاقبته المحكمة بالإعدام شنقًا، إلى أن تم القبض عليه، ونظرت المحكمة إعادة إجراءات محاكمته وأصدرت قرارها المتقدم.

وخلال الجلسة، استمعت المحكمة إلى مرافعة المحامي المنتدب للدفاع عن المتهم عمرو فزاني، والذي طالب ببراءته مستندًا إلى عدم جدية التحريات وعدم ضبط أسلحة ومتفجرات مع المتهم، ودفع بإنتقاء صلته بالواقعة، لافتًا إلى أن وجوده بمكان الحادث كان عرضيًا.

فيما حضر المحامي الأصيل الموكل عن المتهم وطلب من المحكمة أن تسمح له بالمرافعة.

كانت المحكمة عاقبت 183 متهمًا حضوريًا وغيابيًا بالإعدام شنقًا، ومعاقبة أحد المتهمين الحدث بالسجن 10 سنوات، وبرائة متهمين اثنين، وانقضاء الدعوة الجنائية لاثنين آخرين لوفاتهم.

يذكر أن، النيابة أحالت 188 متهما للمحاكمة الجنائية بعد أن وجهت إليهم اتهامات «قتل مأمور قسم كرداسة ونائبه، و 12 ضابطا وفرد شرطة والتمثيل بجثثهم والشروع في قتل 10 آخرين من أفراد قوة القسم، وحرق عدد من السيارات والمدرعات التابعة له وحيازة أسلحة نارية ثقيلة، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في شهر أغسطس 2013».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved