فيديو.. أمين عام المبادرة الفلسطينية: اجتماع الجامعة العربية اليوم غير كاف لردع الاحتلال الإسرائيلي

آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 10:26 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال أمين عام المبادرة الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن الاجتماع الطارئ اليوم لجامعة الدول العربية، غير كاف لردع سلطات الاحتلال الإسرائيلية ووقف الانتهاكات التي ترتكبها قواته في القدس، مطالبًا الدول العربية باتخاذ قرارات أكثر حزم والتصدى بقوة لإسرائيل.

وأضاف «البرغوثي» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الثلاثاء، أن الدول العربية اعتاد على الشجب والإدانة في اجتماعات الجامعة العربية، مؤكدًا على أن هذا لا يجدي مع إسرائيل ولا يحل الأزمة أو يوقف الانتهاكات.

وطالب الدول العربية بعقد قمة دولية طارئة لمساندة الفلسطينيين، وقطع العلاقات وإلغاء كافة الاتفاقيات الدولية معها، موضحًا أن هذين الحلين سيؤثرون بقوة مع سلطات الاحتلال ويوققوا الانتهاكات.

وتابع: «لا بد من وجود وسائل ضغط أقوى على سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لإنهاء الاحتلال وإعلان دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية».

تجدر الإشارة إلى حدوث اشتباكات بين شباب فلسطينيين وقوات الاحتلال على خلفية اقتحامات مستمرة للمسجد الأقصى على يد مستوطنيين إسرائليين، ما أسفر عن استشهاد مواطنين فلسطينيين بينهم أطفال ونساء واعتقال آخرين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved