إبراهيم عيسى لا يتعاطف مع المهاجرين غير الشرعيين.. وهذه الأسباب

آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 2:21 ص بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن هناك 10 أسباب تدفعه شخصيا لعدم التعاطف مع المهاجرين غير الشرعيين، والذين يلقون حتفهم في البحر بالمئات كل عام.

وأضاف «عيسى» خلال تقديم حلقة برنامج «مع إبراهيم عيسى» الذي يعرض على شاشة «القاهرة والناس»، الاثنين، أن من يقدم على الهجرة غير الشرعية، هو يشارك في جريمة ضد نفسه وضد الدولة.

وتابع: «كذلك هو شخص يائس لا يدفعك للتعاطف معه، بالإضافة إلى أنه يضطر إلى جمع ما يقرب من 50 ألف جنيه أو أكثر من أجل دفع نفقات السفر إلى المهربين، حيث يكون مدينا لعدد من أقاربه من أجل طمعه في السفر».

وأوضح أن دافع المهاجر غير الشرعي ليس تحقيق نجاحات ولكن هو بدافع الغيرة ممن سافروا واستطاعوا جمع الأموال، كما أنه مستعد أن يهدر كرامته سواء أثناء السفر أو بعد وصوله إلى مقصده.

وأكد أن المهاجر غير الشرعي لا يمتلك أي مؤهلات سواء للعمل أو مهارات للتواصل مع سكان البلد التي سيسافر إليها، كما أنه يقبل بمهنة يحتقرها في مصر ويقبل العمل بها في الخارج.

واستطرد: «المهاجر غير الشرعي، بيضيع نفسه وأهله بطمعه، ويقوده إلى الطمع بمؤهلات محدودة جدا، في النهاية هو شخص لا يستوعب الدرس أبدا مما حدث للآخرين، ودائما يلقي المسئولية على الظروف والآخرين وأن الجميع لا يشعر به وأنه يستحق التعاطف».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved