رئيس جامعة بني سويف: استبعاد 24 طالبا من التسكين بالمدن الجامعية لتعاطيهم المخدرات

آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 7:17 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

أكد الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، أن جميع الطلاب قد خضعوا للكشف الطبي الكامل ويشمل تحليل الكشف عن تعاطى المخدرات، موضحا أنه تم قبول معظم الطلاب بالمدينة الجامعية بعد ظهور نتائج التحليل سلبية بعدم تعاطيهم المخدرات، باستثناء 24 طالبا لتعاطيهم المخدرات.

وشدد رئيس الجامعة، على «ضرورة الاستماع للطلاب ومواجهة المشكلات التي تقابلهم في حياتهم اليومية، ومساعدتهم على تخطيها لاستكمال مسيرتهم الدراسية دون أي عوائق؛ لأنهم وديعة وأمانة في أيدينا وواجب علينا رعايتهم والاهتمام بهم».

من جهته، أوضح الدكتور محمد خضر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن المدن الجامعية بجامعة بني سويف تستوعب عدد 3668 طالبا وطالبة، موزعين على المدن الجامعية بنين وبنات، وقد تم تخصيص أماكن محددة لذوى الإعاقة والمرضى.

وأوضح أن هناك أماكن خاصة للطلاب في النزل الجامعية بسعة 1680 طالبا، في أربعة مباني كاملة بالمدينة الجامعية للطلبة شرق النيل، كما خصصت أماكن خاصة للطلبة المعاقين (المكفوفين والإعاقة الحركية) ومرضى الأمراض المزمنة.

جدير بالذكر أنه فيما يخص مدينة الطالبات قد تم تسكين 1565 طالبة من المرحلة الأولي للتسكين ويبقي من هذه المرحلة 100 طالبة جاري تسكينهم لينتهى التسكين بهذة المرحلة في 15/10/2015، أما فيما يخص مدينة الطلبة فقد تم تسكين ألف طالب من المرحلة الأولى للتسكين ويبقي من هذه المرحلة 100 طالب جاري تسكينهم لينتهي التسكين بهذة المرحلة أيضًا في 15 أكتوبر الجاري، وقد بدأت التغذية منذ يوم 2 أكتوبر الجاري بكل المدن الجامعية للجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved