«الشوبكي»: سأسعى لتغيير قانون الانتخابات في حال وصولي للبرلمان

آخر تحديث: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 3:26 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال الدكتور عمرو الشوبكي، مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والمرشح لمجلس الشعب عن دائرة الدقي، إنه في حال دخوله البرلمان المقبل، سيسعى لتغيير قانون الانتخابات، الذي وصفه بـ«السيئ».

وأضاف «الشوبكي» خلال لقائه ببرنامج «مفتاح الحياة» المذاع على قناة «الحياة 2»، الاثنين، أن التكتلات واهتمام الإعلام بالقوائم أضعف مرشحين الفردي، رغم ضعف أداء الأحزاب السياسية، متابعًا: «دور البرلمانيين والمرشحين المستقلين هو دعم الأحزاب، وهذه هي مهمة قانون الإنتخابات، من أجل تطوير العملية الإنتخابية».

وأوضح أن الدستور كان مرهقًا لواضعي قانون الانتخابات، بسب بعض المواد التي تخص الفئات المميزة، لافتًا إلى الجهد المبذول من لجنة قانون الانتخابات في إلغاء مادة الـ50 % عمال وفلاحين.

وعن أبرز التشريعات التي تحتاجها الدولة حاليًا، قال مستشار رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية، إنها تتمثل في قانون العمل الجديد، وقانون الاستثمار، وقانون تنظيم الإعلام، وإصلاح الجهاز الإداري للدولة، مشددًا على أهمية إيجاد تشريعات جديدة لجلب الإستثمار.

وتابع: «أعتقد أن لدي تصور لإصلاح التشريعات، وحريص على التواصل مع أهل الدائرة وتقديم الخدمات العامة، أنا معني بإصلاح الجهاز الإداري للدولة، فالموظفون يشتكون من سوء الإدارة والروتين وما يصيبه من خلل، فهذا الجهاز قادر على خلق منظومة متكاملة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved