وزير الشئون الخارجية الجزائري يسلم رسالة من «بوتفليقة» لنظيره التشادي

آخر تحديث: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 6:43 م بتوقيت القاهرة

الجزائر أ ش أ

التقى وزير الشئون الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، الجمعة، في إطار جولته إلى عواصم دول الساحل، الرئيس التشادي ادريس ديبي ايتنو، حيث سلمه مساهل "رسالة أخوة و تقدير" من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية الجزائرية - في بيان اليوم - أن رسالة الرئيس بوتفليقة تمحورت حول "تعزيز التعاون و التنسيق بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأشاد الرئيس ديبي، "بنوعية العلاقات الثنائية والديناميكية منذ زيارة الدولة التي أجراها إلى الجزائر في ديسمبر 2014، والتي شكلت مرحلة مهمة في العلاقات بين الجزائر وتشاد"، مؤكدا التزام بلاده بمواصلة التشاور مع الجزائر من أجل تعزيز أكثر للتعاون الثنائي وتكثيف المبادلات بين البلدين.

كما تطرق الرئيس التشادي إلى الوضع في المنطقة وركز بشكل خاص على "التهديدات والتحديات التي تشهدها لا سيما الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية"، مؤكدا "أهمية مواصلة دول المنطقة التنسيق والتشاور على أعلى مستوى من أجل مواجهة هذه التحديات ووضع حد للتهديدات التي لا تزال تعيق جهود التنمية في دول المنطقة"، كما تطرق الرئيس ديبي إلى أوضاع النزاع في المنطقة خاصة في مالي وليبيا.

من جانبه، أشاد مساهل بتطبيق القرارات التي اتخذها رئيسا البلدين عبد العزيز بوتفليقة وإدريس ديبي ايتنو خلال الزيارة التي أجراها هذا الأخير إلى الجزائر إضافة إلى تلك المتخذة خلال انعقاد آخر لجنة مشتركة عام 2014، مجددا "التزام الجزائر وحرصها على تطوير علاقاتها مع التشاد".

وأضاف البيان، أن الطرفين تطرقا خلال تبادلهما لوجهات النظر إلى "المسائل المدرجة في جدول أعمال الاتحاد الإفريقي حيث أبدى الطرفان توافقا حول ضرورة المحافظة على لحمة ووحدة الصفوف لمواجهة التحديات التي تواجهها القارة السمراء".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved