فيديو.. وكيل وزارة الإعلام الكويتي: نكن كل التقدير لمصر قيادة وشعبا

آخر تحديث: السبت 13 أكتوبر 2018 - 8:59 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال وكيل وزارة الإعلام الكويتي لشؤون الصحافة والمطبوعات والنشر، محمد العواش، إن العلاقات الكويتية المصرية متجذرة وتاريخية، والعلاقة الحميمية التي تربط الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أضفت بعدًا كبيرًا على مجرى العلاقات بين البلدين.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء السبت، أن بلاده تكن كل التقدير والامتنان إلى مصر قيادة وشعبًا، مشيدًا باستقبال الرئيس السيسي للقيادات الإعلامية الكويتية، بقوله إنه يعكس البعد الذي يحكم العلاقات الثنائية.

وأكد أن الشارع الكويتي يحترم كل ما تقرره المؤسسات الدستورية المصرية، مشيرًا إلى احتفال بلاده بذكرى نصر أكتوبر، باعتبارها نصر للأمة العربية بأكملها.

وتابع: «احتفلنا بذكرى نصر العرب في السادس من أكتوبر، الذي خطه الجيش العربي المصري بمشاركة الدول العربية وسطر ملحمة تتناقلها الأجيال من جيل إلى آخر».

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، رؤساء تحرير كبرى الصحف الكويتية، وأجري خلال اللقاء حوارًا تناول فيه العلاقات الثنائية مع الكويت، وتطورات الأوضاع في المنطقة، وجهود مكافحة الفكر المتطرف، فضلًا عن استعراض خطوات مسيرة التنمية في مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved