السفير اليوناني خلال لقاء مع رئيس «خارجية النواب»: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم

آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 1:44 م بتوقيت القاهرة

كتب- علي كمال

عقد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لقاء مع سفير اليونان بالقاهرة، مايكل كريستوس، صباح اليوم، بمقر اللجنة، مؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

واقترح السفير اليوناني، تبادل الزيارات البرلمانية بين البرلمانيين من البلدين؛ لتوثيق العلاقات البرلمانية بينهما، ورحب رئيس اللجنة بذلك الاقتراح، لافتًا إلى رغبة لجنة العلاقات الخارجية في توطيد علاقة البرلمان المصري بغيره من برلمانات العالم.

وأكد السفير اليوناني، دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم أجمع، كما أن اليونان تعتبر استقرار مصر استقرارًا للمنطقة كلها، ونجاح مصر في تلك الحرب سيؤدي إلى استقرار المنطقة كلها بما فيها أوروبا، وإذا فشلت مصر في تلك الحرب تعرضت المنطقة كلها وأوروبا لموجات من الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

وقال «رضوان»، إن مصر بجانب حربها على الإرهاب تخوض حربًا أخرى؛ لتطوير بنيتها التحتية وذلك لتوفير المياه النظيفة والصرف الصحي والكهرباء وجودة التعليم للكثير من المناطق المحرومة منها، ولكن العالم لا يتحدث إلا عن حرية الرأي والتعبير، مؤكدًا أن مصر لا تقبل أن تفرض عليها دول الشمال قائمة معدة سلفًا، فمصر لديها مشاكلها الخاصة والتي تستلزم حلول مصرية تتناسب مع البيئة المصرية.

وتطرق الحديث إلى الوضع في الشرق الأوسط والجهود المصرية لإزالة التوتر وعودة الاستقرار إلى المنطقة، والجولة التي يقوم بها سامح شكري، وزير الخارجية، في المنطقة بتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved