سفير المجر بالقاهرة: ندعم مصر في حربها على الإرهاب

آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 12:01 ص بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

التقي النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، سفير المجر بالقاهرة بيتر كيفيك، الأحد، بمقر اللجنة، كخطوة تنسيقية قبيل زيارة رئيس البرلمان المجري، لمصر، يرافقه وفدًا من برلمان المجر، خلال الأسبوع الجاري.

قال النائب طارق رضوان، إن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، وأن هذه الحرب كلفت مصر ثمنًا باهظًا، وهو ما يلقى بظلاله على الأوضاع الداخلية بمصر، فضلا عن منع الهجرة غير الشرعية للسواحل الأوروبية، وهو ما لا تقدره أوروبا ويتحدثون فقط من منظور أحادي وهو ملف حقوق الإنسان من الناحية السياسية، دون النظر لباقي الجوانب التي حققت فيها مصر نجاحا كبيرًا، مثل البنية التحتية والتنمية بوجه عام.

وأضاف أن هناك خطة للجنة العلاقات الخارجية خلال دور الانعقاد الحالي تتضمن صياغة رؤية ذات أهداف، ومهام ومراحل لعرض الوضع الراهن بمصر، وتحقيق هدف رئيسي وهو إعادة عرض مصر على العالم في العديد من المجالات؛ لزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، إلى جانب عقد اجتماعات مشتركة مع لجان المجلس الأخرى لتحقيق هذا الهدف.

وفي هذا السياق، أكد السفير، تفهمه لطبيعة الأوضاع بمصر، وثمن الجهود المصرية المبذولة لتحقيق المصالحة الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر لها دور كبير فى العديد من الملفات على الصعيد الإقليمى مثل الملف السوري والليبي، وشدد على دعم بلاده لمصر في حربها على الإرهاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved