وزير النقل: الوزارة مهتمة بإنشاء خطوط سكك حديد جديدة

آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 3:19 م بتوقيت القاهرة

أكد وزير النقل، هشام عرفات، على اهتمام الوزارة بإنشاء خطوط سكك حديدية جديدة، بالتوازي مع تجديد البنية الأساسية للشبكة الحالية، وتطوير نظم الإشارات وكافة عناصر المنظومة من محطات ومزلقانات، بجانب تطوير العنصر البشري.

وقال «عرفات»، في بيان صحفي اليوم الإثنين عقب اجتماعه مع سفيرة الدنمارك بالقاهرة، سوزان شاين، ووفد شركة «أي بي موللركابيتال» الدنماراكية برئاسة كيم فيفر، الشريك الإداري ومسئول العلاقات الاستثمارية بالشركة، لبحث الفرص الاستثمارية في قطاع النقل في مصر، إن هناك فرص استثمارية كبيرة في قطاع النقل، خاصة وأن المناخ الاستثماري في مصر مناخ واعد.

وأضاف «عرفات» أن مشروعات مترو الأنفاق تسير وفق الخطة الموضوعة، وهناك اهتمام كبير بتحديث الخط الأول، بالإضافة إلى وجود فرص استثمارية في هذا المجال تتمثل في الخط الخامس للمترو والمرحلة (4C) من الخط الثالث للمترو (من هليوبوليس إلى المطار)، منوها بأنه بعد استكمال تنفيذ شبكة المترو بالكامل فمن المستهدف أن تستوعب ما يقرب من 9 ملايين راكب يوميا، لتخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة.

وأوضح الوزير أن هناك فرص للاستثمار في موانئ دمياط والإسكندرية والدخيلة، بجانب إنشاء مناطق لوجستية تمثل ظهير لهذه الموانئ، مع الربط بينها وبين شبكة السكك الحديدية ونهر النيل في عملية نقل البضائع لتخفيف الأعباء على شبكة الطرق.

من جانبها، أشادت سفيرة الدنمارك، بإجراءات تحسين بيئة الاستثمار في مصر، وبالتطور الكبير في منظومة النقل وخاصة في مجال الطرق والكباري ومترو الأنفاق، مؤكدة أن هناك اهتمام كبير من الشركات الدنماركية للاستثمار في عدد من الدول الإفريقية وعلى رأسها مصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2017 ShoroukNews. All rights reserved