فيديو.. «البيئة»: مصر تضع استراتيجية العالم البيئية للعامين المقبلين

آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 3:47 ص بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

أكد عبد الجواد أبو كب، المتحدث باسم وزارة البيئة، على أهمية مؤتمر التنوع البيولوجي، الذي ستستضيفه مدينة شرم الشيخ، بداية من اليوم الثلاثاء وحتى 29 نوفمبر المقبل، موضحًا أنه يشمل كافة مظاهرة الحياة على الأرض، وأن مصر ستضع من خلاله استراتيجيتها البيئية للعالم للعامين المقبلين.

وقال في مداخلة هاتفية ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء أمس الاثنين، إن أهمية المؤتمر تعود لكونه الأكبر من نوعه في العالم، ويشارك به 196 دولة بإجمالي 5 آلاف مشارك، موضحًا أن التنوع البيولوجي يضمن توفير أرض صالحة للزراعة، وهواء نقي، ومياه نظيفة وصالحة للشرب، ومواد خام طبيعية، وموارد للدول تتقاسمها بشكل عادل دون جور من دولة على أخرى.

وذكر أن مصر تسعى لدمج 3 اتفاقيات دولية خاصة بالبيئة، هي التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية والتصحر؛ لضمان الحفاظ على الطبيعة في العالم بأكمله، مضيفًا أن مصر ستضع خلال العامين المقبلين الاستراتيجية البيئية للعالم، ما يعد شرفًا كبيرًا لمصر.

وتابع: "لم يكن ليحدث ذلك دون دعم القيادة السياسية، ومصر تعمل من بعد أفريقي، والقارة مشاركة في انتزاع مصر تنظيم هذا الحدث الذي فازت بتنظيمه بعد منافسة كبيرة مع تركيا"، منوهًا بأن مصر ستسلم القيادة للصين عام 2020.

https://youtu.be/0aO5OxoA5P8

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved