بالصور.. وزير النقل: الخط الثالث للمترو لا يقل عن مستوى «مترو أوروبا»

آخر تحديث: الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 3:14 م بتوقيت القاهرة

كتبت- ميساء فهمي

قال وزير النقل، هشام عرفات، إن الخط الثالث لمترو الأنفاق لا يقل مستواه عن خطوط المترو الأوروبية، من خلال نظافة الأرصفة ومستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

جاءت تلك التصريحات خلال جولة الوزير المفاجئة فى عدد من محطات الخطوط الثلاثة للمترو، اليوم، حيث بدأت الجولة بمحطة كلية البنات بالخط الثالث، ثم استقل الوزير القطار متجها إلى محطة العتبة «المحطة التبادلية بين الخطين الثانى والثالث».

وتفقد أرصفة المحطة، وشبابيك التذاكر ومول العتبة، ثم توجه بعدها لمحطة السادات «المحطة التبادلية بين الخطين الأول والثانى»، حيث التقى بعدد من الركاب والعاملين بالمترو.

وأضاف «عرفات»، أن عملية تطوير الخط الأول للمترو «المرج- حلوان»، أصبحت ضرورة ملحة، باعتباره الأعلى كثافة بين جميع الخطوط فى نقل الركاب، حيث يقل نحو 1.5 مليون راكب يوميا، معلنا وجود خطة عاجلة لتطويره تكلفتها 26 مليار جنيه، تشمل تطوير نظم الإشارات ونظم التحكم المركزى وأنظمة الاتصالات، وشراء وإعادة تأهيل الوحدات المتحركة «القطارات»، وتجديد شريط المترو بجانب بعض الأعمال الكهرميكانيكية.

وأشار عرفات إلى أنه تم التعاقد على 850 بوابة تذاكر جديدة للخطين الأول والثانى بالمترو، حيث تم تركيب بالفعل 259 بوابة بالخط الأول، و128 بوابة بالخط الثانى حتى الآن، موجها مسؤولى المترو بضرورة تحديد زمن التقاطر فى أوقات الذروة من ثلاث دقائق إلى ثلاث دقائق ونصف، وفى الأوقات العادية من 4 إلى 5 دقائق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved