مقتل 8 أشخاص بينهم 4 يشتبه أنهم منفذو هجمات جاكرتا بأندونيسيا

آخر تحديث: الخميس 14 يناير 2016 - 10:15 ص بتوقيت القاهرة

جاكرتا - الفرنسية

لقي 8 أشخاص مصرعهم في مجموعة انفجارات بوسط العاصمة الإندونسية جاكرتا، ناجمة عن قنابل، اليوم الخميس، 4 منهم يشتبه أنهم منفذو الهجمات وبينهم انتحاريان، حسبما قالت الشرطة.

كما لقي 4 أشخاص أخرين مصرعهم في الانفجارات، وسمُع إطلاق عيارات نارية خارج مقهى مع اقتراب رجال شرطة مسلحين، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

وصرح متحدث باسم الشرطة يدعى انتون شارليان لوكالة فرانس برس "أن 4 أشخاص من القتلى هم ضابط شرطة وثلاثة مدنيين".

وأضافت الشرطة أن الانفجارات ناجمة عن قنبلة على الأقل. وأفاد مراسل وكالة فرانس برس أنه شاهد جثثا ممددة على الأرض في شارع رئيسي بالعاصمة الإندونيسية بالقرب من مركز للشرطة حيث دوت الانفجارات.

ولحقت أضرار بمركز الشرطة بعد دوي 6 انفجارات. وأفاد المراسل أنه سمع إطلاق عيارات نارية خارج مقهى بينما فرضت الشرطة طوقا أمنيا على المكان.

وأعلن الرئيس جوكو ويدودو، في كلمة بثتها قناة "مترو تي في" اليوم، أن الانفجارات "أعمال إرهابية"، وقال "يجب آلا تشعر أمتنا وشعبنا بالخوف، لن تهزمنا هذه الأعمال الإرهابية"، مضيفا أن السلطات "تندد بهذا العمل الذي أثار الرعب بين السكان".

وأشار مراسل فرانس برس إلى أن "إطلاق النار توقف حاليا إلا أن منفذي الهجوم لا يزالون فارين ولا نزال نخشى حصول إطلاق نار جديد".

وتابع أن "شرطيين مدججين بالسلاح قاموا بإجلاء جريح بينما تحلق مروحيات فوق مكان الانفجارات".

ولم تصدر أي معلومات على الفور حول مصدر الانفجارات.

وكانت الشرطة الإندونيسية في حالة تأهب قصوى خلال فترة الأعياد في نهاية العام بعد أن أحبطت هجوما انتحاريا في جاكرتا بمناسبة رأس السنة خطط له متطرفون، يشتبه في تورطهم مع تنظيم داعش، بحسب الشرطة.

وفي ديسمبر كانت الشرطة قد أوقفت 5 أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى شبكة قريبة من التنظيم الجهادي و4 آخرين على اتصال مع الجماعة الإسلامية المسؤولة عن تنفيذ هجمات على نطاق واسع في اندونيسيا.

 
 
 
 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved