رئيس جمعية مسافرون يطالب بتكثيف التحركات لعودة الطيران العارض الروسى لمصر

آخر تحديث: الأحد 14 يناير 2018 - 11:30 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ طاهر القطان:

طالب الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء بضرورة تكثيف كل الجهود المصرية ممثلة فى وزارات الطيران والسياحة والخارجية ومنظمى الرحلات والمستثمرين السياحيين خلال شهرى يناير وفبراير لعودة الطيران الشارتر الروسى والسياحة الروسية فى هذه الفترة بالتحديد.

وأضاف عاطف عبداللطيف فى تصريحات صحفية أنه لو لم تعد السياحة الروسية خلال شهر مارس القادم إلى مصر، مع عودة الطيران العارض، فإن عودتها ستتأخر إلى أكتوبر القادم.

وأرجع السبب فى ذلك إلى أن عودة السياحة الروسية لمصر لن تكون فى يوم وليلة ولكنها ستعود تدريجيا لأن منظمى الرحلات ووكلاء السفر فى روسيا يحتاجون إلى وقت للتسويق للمقاصد السياحية المصرية ووضع مصر فى الكتالوجات السياحية والأون لاين والبروشورات والكتيبات وفى أجندة الطيران العارض الذى يعمل فى وجهات مختلفة حاليا بعيدا عن مصر وكل هذا سيستغرق قرابة شهرين.

وأكد عبداللطيف أنه فى حالة بذل المسئولين الجهود اللازمة لعودة الطيران العارض الروسى لمصر خلال شهر مارس سنستفيد من موسم السياحة الروسية فى اشهر مارس وابريل ومايو ومنتصف يونيو، وإن لم يعد الطيران العارض خلال هذه الفترة ستدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية وبطولة كأس العالم التى تنظمها فى يونيو وسيكون من الصعب عودة السياحة الروسية إلى مصر قبل شهر أكتوبر القادم خاصة مع وجود رواج ونشاط تجارى وسياحى فى روسيا خلال بطولة كأس العالم هناك.

وأشاد عاطف عبداللطيف بقرار عودة الطيران المنتظم بين مصر وروسيا من خلال 3 رحلات أسبوعيا بعد توقف دام قرابة عامين وهذا يعد خطوة ايجابية يجب ان نبنى عليها خلال الفترة القادمة والعمل على عودة الرحلات الجوية بشكل يومى بين البلدين من خلال تكثيف جهود الجهات المعنية بذلك.

وطالب عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء بالتحرك فى 3 اتجاهات لعودة السياحة الروسية تتمثل فى إعداد عروض مميزة وجاذبة للطيران الداخلى فى مصر للسائح الروسى من خلال منح سعر جيد للسائح الروسى الذى يصل من روسيا إلى مطار القاهرة ومن مطار القاهرة إلى مطارى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم على ان يكون التسويق لهذه العروض من خلال منظمى الرحلات ووكلاء السفر فى روسيا قبل ان يأتى السائح لمصر.

ونوه عاطف عبداللطيف إلى ضرورة الاهتمام بالسوق الأوكرانية لأنها سوق واعدة وصاعدة، وهى السوق التى تعمل بقوة على السوق المصرية وشرم الشيخ بشكل خاص ومع باقى الجنسيات التى تحركت شكلت جزءا من الحركة السياحية التى فقدتها مصر ويجب تنميته والمحافظة عليه ولابد من الانفتاح على جميع دول العالم والتسويق فيها والاستعانة بخبراء لإعداد برامج سياحية مستحدثة بدلا من البرامج التى مازالت مستمرة لأكثر من 30 عاما مع ابتكار أنواع جديدة أيضا من السياحة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved