برشلونة يسعى للثأر من سلتا فيجو

آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 11:33 ص بتوقيت القاهرة
أ ف ب
مدريد

يبحث برشلونة المتصدر وحامل اللقب عن الثأر من سيلتا فيجو عندما يستضيفه اليوم الأحد في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم،

ومني برشلونة، بطل أوروبا والعالم، بخسارة قاسية ذهابا على أرض فيجو 1-4 في المرحلة الخامسة عندما كان سلتا يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجا إذ تذوق طعم الفوز مرة يتيمة في اخر 7 مباريات.

وخلافا لسيلتا، يعيش برشلونة فترة خارقة وهو يتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط امام اتلتيكو مدريد مكع مباراة مؤجلة مع سبورتينج خيخون احد فرق المؤحرة، بعد خمسة انتصارات متتالية في الليجا.

ودفع لويس انريكي مدرب برشلونة بتشكيلة احتياطية بالكامل وتأهل الى نهائي الكأس برغم تعادله مع مضيفه فالنسيا 1-1 في اياب نصف النهائي الاربعاء وذلك لفوزه الساحق ذهابا 7-صفر.

وحطم الفريق الكاتالوني الرقم القياسي الذي حققه في عهد مدربه السابق جوسيب جوارديولا في موسم 2010-2011، حيث لم يخسر في 28 مباراة متتالية، فرفع رصيده الجديد الى 29 مباراة من دون خسارة.

ويطمح برشلونة الى تكرار انجاز الموسم الماضي حين احرز خماسية نادرة (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للاندية).

وأراح انريكي تشكيلته الاساسية حفاظا على أساسييه لمواجهة أرسنال الانجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 23 فبراير الحالي.

لكن برشلونة يواجه خطر غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خضع لعملية تفتيت حصيات الكلى التي ظهرت لديه خلال مشاركته في كأس العالم للاندية في ديسمبر الماضي.

ويعول أتلتيكو مدريد على هدافه الفرنسي انطوان جريزمان الذي عبر عن ارتياحه مع الفريق برغم العروض الهائلة من الاندية الاوروبية، عندما يواجه أتلتيكو جاره المدريدي خيتافي

وقال جريزمان (24 عاما و24 مباراة دولية) "انا مرتاح هنا واريد البقاء".

وسجل جريزمان 19 هدفا في مختلف المسابقات لفريق المدرب الارجنتيني دييجو سيميوني، بينها 12 هدفا في الدوري.

ويستعد أتلتيكو بدوره لخوض ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا امام ايندهوفن الهولندي في 24 الجاري.

وأعلن اتلتيكو الثلاثاء أن حارسه السلوفيني يان اوبلاك مدد عقده عاما اخر حتى 2021.

وكان أوبلاك (23 عاما) انضم الى صفوف النادي الموسم الماضي قادما من بنفيكا البرتغالي، وهو الحارس الذي تلقت شباكه اقل عدد من الاهداف حتى الان حيث دخل مرماه 11 هدفا في 23 مباراة.

وكان ريال مدريد قد فاز على أتلتيك بيلباو أمس السبت بأربعة أهداف مقابل اثنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved