بالفيديو- برشلونة يثأر من سلتا بثلاثية من سواريز

آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 11:50 م بتوقيت القاهرة
أ ف ب

 

ثأر برشلونة حامل اللقب والمتصدر من ضيفه سلتا فيغو باكتساحه 6-1 بفضل ثلاثية من الهداف الاوروجوياني لويس سواريز، فيما استعاد اتلتيكو مدريد الوصافة من جاره اللدود ريال مدريد بفوزه على مضيفه وجاره الاخير خيتافي 1-0 اليوم الاحد في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني.

على ملعب "كامب نو"، حقق برشلونة فوزه السادس على التوالي وعزز رقمه القياسي وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثلاثين على التوالي، محافظا بذلك على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن ملاحقه الاقرب اتلتيكو مدريد مع مباراة مؤجلة في جعبته ضد سبورتينج خيخون.

وثأر برشلونة الذي يدين بهذا الانتصار الى ثلاثية المتألق سواريز، لخسارته القاسية ذهابا على ارض سلتا فيجو 1-4 في المرحلة الخامسة عندما كان الاخير يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجيا وصولا الى فشله في تذوق طعم الفوز لاكثر من مرة يتيمة في اخر 8 مباريات (مع لقاء اليوم).

ورغم سيطرته على الشوط الاول وتقدمه في الدقيقة 28 من ركلة حرة رائعة لنجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي لعب منذ البداية بعد ان كان الشك يحوم حول مشاركته بعد خضوعه لعملية تفتيت حصيات الكلى، انهى النادي الكاتالوني النصف الاول من اللقاء متعادلا بعدما نجح سلتا فيجو في تسجيل هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 39 عبر السويدي يون جويديتي الذي اصبح اول لاعب يسجل في شباك البطل من ركلة جزاء هذا الموسم.

لكن سواريز منح فريقه هدف التقدم في الدقيقة 59 بعد تمريرة من ميسي، ثم اكد فوز النادي الكاتالوني بهدف ثان في الدقيقة 75 بعد تمريرة البرازيلي نيمار.

- ركلة جزاء من عالم اخر -

واستكمل سواريز مهرجانه بهدف ثالث في الدقيقة 81 اثر ركلة جزاء حصل عليها ميسي ونفذها بنفسه بطريقة ماكرة لم تشهدها الملاعب سابقا اذ لعب الكرة الى اليمين وكانت بمثابة تمريرة الى زميله الاوروجوياني الذي سددها في المرمى بعدما ارتمى الحارس ارضا ظنا منه بان الارجنتيني سيسدد.

ورفع سواريز رصيده الى 12 هدفا في اخر 5 مباريات خاضها على "كامب نو" في جميع المسابقات والى 23 هدفا في الدوري حتى الان في صدارة الهدافين بفارق هدفين امام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم يكتف برشلونة بهذه الاهداف بل وجد طريقه الى الشباك مجددا عبر الكرواتي البديل ايفان راكيتيتش اثر تمريرة بينية من سواريز (84) ثم اختتم نيمار المهرجان بهدف في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة اخرى من سواريز الذي كان نجم المباراة بامتياز.

وهذا الهدف السابع عشر لنيمار في الدوري هذا الموسم الى جانب 10 تمريرات حاسمة.

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved