النيابة تستدعي الطبيب الشرعي لمناقشته حول جثة الشاب الإيطالي «جوليو ريجيني»

آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 1:40 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد الجمل ووليد ناجى

والشامى: لم نسلم التقرير للسفارة الإيطالية..
بدأت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة المستشار أحمد ناجى، الاستماع لأقوال الطبيب الشرعي الذي أجرى عملية التشريح لجثة الطالب الإيطالي "جوليو ريجيني" الذي عُثر على جثته نصف عارية بمنطقة أكتوبر، لمناقشته فيما وصل إليه التقرير الخاص بالمجني عليه.

وقالت مصادر قضائية، إن جلسة الاستماع لأقوال الطبيب الشرعي ستناقش أسباب الوفاة الموجودة بالتقرير، والتي رفضت النيابة الإفصاح عنها لحين الانتهاء من التحقيقات التي تجريها النيابة في القضية، فضلا عن سؤال الطبيب عن موعد الوفاة الحقيقي للشاب.

وتسلمت النيابة تقرير شركة الاتصالات الخاصة بشريحة هاتف المجني عليه، ببيان المكالمات الوارادة والصادرة منه في اللحظات الأخيرة قبل غلق هاتفه المحمول، والتي أكدت أن آخر مكالمة تلقاها كانت من صديقه جينارو، واستمرت نحو 20 دقيقة، في حوالي الساعة السابعة والنصف، واستقبلها الشاب بمنطقة سكنه بالدقي، وبعدها أغلق الهاتف المحمول.

واستمعت النيابة إلى أقوال السائق الذي عثر على جثة ريجيني، بعد أن توصلت له الأجهزة الأمنية، وأدلى السائق بأقواله التي تمثلت في أنه أثناء سيره بسيارته الأجرة المحمّلة بالركاب، انفجر الإطار الإمامي لسيارته، وعندما نزل ومعه باقي الركاب، فوجئ بجثة «ريجيني» ملقاة على سطح النفق.

وأضاف للنيابة؛ أنه غادر المكان عقب مشاهدة الجثة، واتصل بمالك السيارة وأخبره بتفاصيل الحدث وهو ما دفع صاحب السيارة إلى الإتصال بشرطة المرور، التي تواصلت مع شرطة النجدة، بعد ذلك لتذهب لمعاينة المكان، فيما تبين من التتبّع الجغرافي لهاتف السائق صحة أقواله.

وفى السياق ذاته، أكد المستشار شعبان الشامي، مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعي، في تصريحات لـ«الشروق»عدم تسليم المصلحة نسخة من تقرير الصفة التشريحية إلى السفارة الإيطالية، موضحًا أن السفارة عليها التوجه للنيابة العامة إذا أرادت الإطلاع على التقرير، وأن الطب الشرعي جهة معاونة للقضاء وعملها مجرد وفني بحت، وليس له علاقة بالتحقيق، فالنيابة هي صاحبة الاختصاص بالتحقيق، وهي من تملك أوراق القضية كاملة وليس الطب الشرعي.

وكانت وكالة أنباء «رويترز» قد نقلت عن مصدر بالطب الشرعي، أن جثة «ريجيني» كان بها سبعة ضلوع مكسورة، بالإضافة لعلامات صعق بالكهرباء في العضو الذكري، وإصابات داخلية في مختلف أنحاء جسمه ونزيف بالمخ.

وأضافت الوكالة، أن جثة «ريجيني» حملت كذلك علامات على جروح قطعية بآلة حادة- يشتبه أنها شفرة حلاقة- وسحجات وكدمات، وأن الشاب الإيطالي تعرض على الأرجح لإعتداء بعصى ولكم وركل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved