محكم بـ«ماليزيا للقرآن»: ممثل مصر بالمسابقة «سيد طنطاوي».. وآخر الفائزين 2010

آخر تحديث: الأحد 14 فبراير 2016 - 10:16 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال الدكتور عبدالفتاح الطاروطي، عضو نقابة القراء، إنه سافر للمشاركة في المسابقة العالمية للقرآن بماليزيا كمحكم وكان ممثل مصر بها هو الشيخ سيد طنطاوي، مضيفا «لم يكن هناك أي متسابق آخر بها»، مؤكدا أنه لم تقام أي مسابقات دولية أخرى هناك.

وأضاف «الطاروطي»، لبرنامج «مساء القاهرة»، عبر شاشة «TEN»، الأحد، أنه تمنى أن يكون الشيخ الأزهري عبدالرحيم عبدالراضي، صادقا فيما أعلنه عن فوزه بالمركز الأول بالمسابقة، حتى لا يكون هناك إساءة للقرآن وحفظته.

وتابع: «لكن المسابقة الوحيدة بماليزيا كانت في شهر شعبان الماضي، والشيخ سيد الطنطاوي وهو آخر متسابق مصري بها ولم يفز بالجائزة ولا المراكز الأولى، وكان آخر من فاز بالمسابقة في 2010 هو الشيخ هاني عبدالعزيز أحمد».

واستطرد: «كان على الشيخ عبدالرحيم أن يفتخر بحمل القرآن وليس الفوز بجائزة غير صحيحة.. إن كان معه ما يثبت حديثه فهو على العين والرأس وسنتعذر لكل أهله ومحبيه».

كان الدكتور أحمد حسني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الطلاب، قد أكد أن الجامعة تحاول التأكد من ماليزيا من صحة ما تداوله الطالب عبد الرحيم عبدالراضي كونه حصل على المركز الأول في مسابقة ماليزيا للقرآن الكريم، كما أكد أن الجامعة ألغت احتفالية تكريم الطالب لحين التحقق من حديثه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved