شارك أماكنك المفضلة عبر «خرائط جوجل»

آخر تحديث: الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 6:13 م بتوقيت القاهرة

هل تصاب ذاكرتك بالشلل عندما يطلب منك أحد الأصدقاء إرشاده لأفضل المناطق التي يمكن زيارتها في المدينة؟ إذا كنت كذلك ستجد الحل في هذه الخاصية الجديدة التي تقدمها «جوجل» على هواتف «أندرويد» و«أي أو إس».

تمنحك الشركة العالمية في هذه الخاصية القدرة على إنشاء قوائم للطرق والأماكن التي زرتها باستخدام «خرائط جوجل»، ويمكنك حفظ هذه الطرق والأماكن ومشاركتها مع أصدقائك عبر هاتفك.

كما تسمح لك الخاصية الجديدة بالاشتراك في قوائم الآخرين لتتمكن من معرفة أماكنهم المفضلة أيضًا، وتكمن فكرة هذه الخاصية في تمكن المستخدمين من حفظ الأشياء التي قاموا بها بطريقة أكثر تنظيمًا.

لكن إن كنت قلقًا من مشاركة جميع نصائحك فلست مضطرًا لذلك، فسوف يتم مشاركة بياناتك إذا اخترت وضعها في الملفات التي يمكن مشاركتها فقط، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

إذا وجدت أحد الأماكن على «خرائط جوجل» ستجد اختيار يسألك إذا كنت تريد حفظ هذا المكان، ومن ثم يمكنك إضافته لقائمة محددة مسبقًا مثل "أماكن أرغب في الذهاب إليها أو التفضيلات".

للوصول إلى الأماكن التي اخترتها اذهب إلى زر «أماكنك Your Places» الموجود على القائمة الجانبية، ثم افتح زر المحفوظات saved، وسوف تظهر الأيقونات التي قمت بحفظها على الخريطة.

يمكنك إضافة هذه الأماكن إلى مجموعة مختارة من الملفات ومشاركتها مع أصدقائك، ووقتما أردت إيجاد أي مكان سوف تكون جميع هذه القوائم متاحة على هاتفك حتى وإن لم تكن متصلًا بالإنترنت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved