ميلان وأرسنال يتأهبان لصراع  الدوري الأوروبي

آخر تحديث: الخميس 14 سبتمبر 2017 - 11:02 ص بتوقيت القاهرة

 (د ب أ) –

 

 بعد أن اعتاد ميلان الإيطالي وأرسنال الإنجليزي على التواجد ضمن فرق دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، يتأهب الفريقان لخوض منافسات "غير مألوفة" بالنسبة لهما من خلال المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم ، والتي تفتتح منافساتها غدا الخميس بإقامة الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات.

وسيتنافس ميلان ، المتوج بطلا لأوروبا سبع مرات في تاريخه ، على لقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى بينما يعود أرسنال إلى "البطولة الأوروبية الثانية" للأندية بعد المشاركة ل17 موسما متتاليا في دوري الأبطال.

ويأمل ميلان الذي يمثل إيطاليا في البطولة الأوروبية ، إلى جانب لاتسيو وأتلانتا ، في إنهاء الصيام الإيطالي عن التتويج في الدوري الأوروبي ، حيث كان بارما آخر فريق إيطالي يتوج بالبطولة ويصل للنهائي ، وذلك في موسم 1998 / 1999 عندما كانت البطولة تقام تحت مسمى "كأس الاتحاد الأوروبي".

وبعد أن توج مانشستر يونايتد بالدوري الأوروبي في الموسم الماضي بالفوز في النهائي أمام أياكس الهولندي ، يتطلع أرسنال وإيفرتون إلى إبقاء اللقب إنجليزيا خلال هذا الموسم.

أما أسبانيا ، فقد أحرز ممثلها أشبيلية اللقب في المواسم الثلاثة السابقة للموسم الماضي كما توج به أتلتيكو مدريد في 2010 و2012 ، وسيمثلها هذا الموسم فياريال وريال سوسييداد وأتلتيك بيلباو.

بينما تعلق الجماهير الألمانية أمالها على هيرتا برلين وكولون وهوفنهايم ، ممثلي البوندسليجا في الدوري الأوروبي.

ويستهل ميلان ، الذي غاب عن المنافسات الأوروبية في المواسم الثلاث الماضية ، مشواره في الدوري الأوروبي بلقاء مضيفه أوستريا فيينا النمساوي وذلك في بداية الطريق نحو اللقب الأوروبي الوحيد الذي لا يزال يغيب عن خزائنه.

ويتوقع فينتشينزو مونتيلا المدير الفني لميلان "ثقة وحماس" من لاعبيه لمصالحة الجماهير بعد الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق أمام لاتسيو 1 / 4 في الدوري الإيطالي والتي شكلت ضغوط كبيرة على مونتيلا خاصة بعدما أنفق النادي نحو 240 مليون يورو (288 مليون دولار) في صفقات شراء اللاعبين.

وقال مونتيلا "أعتقد أن الفريق سيعود. نحن مدينون بذلك لأنفسنا وللنادي وللجماهير.. كان حقا أداء سيئا (أمام لاتسيو). ولكن هذه الهزيمة قد تساعدنا إذا نجحنا في توظيفها بالشكل الصحيح."

وكان تشيرو إيموبيلي قد سجل ثلاثية (هاتريك) للاتسيو في المباراة أمام ميلان ، لكن اللاعب قد يغيب عن صفوف فريقه في المباراة المقررة أمام مضيفه فيتيسه أرنهيم الهولندي ، الوافد الجديد للبطولة الأوروبية.

أما أتلانتا ، فيسجل عودته إلى المنافسات الأوروبية بعد غياب 26 عاما ، من خلال لقاء إيفرتون الإنجليزي الذي يتطلع إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة أمام توتنهام صفر / 3 في الدوري الإنجليزي.

وقال لايتون بينس مدافع إيفرتون في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت "إنها فرصة لوضع علامة في دور المجموعات ، وهو شيء بالطبع نرغب في تحقيقه. ستكون ثلاث نقاط مهمة للغاية إذا نجحنا في حصدها."

ويعود أرسنال إلى الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ وصوله إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عام 2000 عندما خسر أمام جالطه سراي التركي ، ويستهل مشواره بمواجهة كولون الألماني الذي يخوض أول مباراة أوروبية له منذ 25 عاما.

ويتوقع أن يجري الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال تغييرات بتشكيلة الفريق استعدادا للمباراة التالية المرتقبة أمام تشيلسي يوم الأحد المقبل والتي يبدو أنها تحظى بالأولوية بالنسبة له ، ويحتمل أن يدفع في التشكيل الأساسي باللاعب أليكسيس سانشيز الذي كان ضمن الاحتياطيين في المباراة التي انتهت بالفوز على بورنموث 3 / صفر مساء السبت.

وأكد فينجر بالفعل أنه يعتزم إراحة لاعبي خط الوسط مسعود أوزيل وآرون رامسي في مباراة الغد.

وبعد غياب ثمانية أعوام ، يعود هرتا برلين إلى البطولة الأوروبية حيث يستهل مشواره غدا بلقاء أتلتيك بيلباو الأسباني.

وقال لاعب خط الوسط ماتيو ليكي المنضم حديثا إلى هرتا برلين "اللعب في الدوري الأوروبي هو شيء من نوع خاص. كلنا نشعر بالحماس ، اللاعبون وكل المعنيين بالنادي."

أما هوفنهايم ، الذي خسر أمام ليفربول الإنجليزي في الدور التمهيدي المؤهل لدوري الأبطال ، فيستضيف سبورتينج براغا البرتغالي في أولى مبارياته بالدوري الأوروبي.

وفي مباريات أخرى غدا بالجولة الأولى ، يلتقي فياريال الأسباني أستانا الكازاخستاني وسلافيا براغ التشيكي مكابي تل أبيب الإسرائيلي ودينامو كييف الأوكراني سكينديربيو الألباني ويانج بويز السويسري مع بارتيزان بلجراد الصربي ورييكا الكرواتي مع آيك أثينا اليوناني وأبولون ليماسول القبرصي مع ليون الفرنسي وزلين التشيكي مع شيريف تيراسبول المولدوفي وكوبنهاجن الدنماركي مع لوكوموتيف موسكو الروسي وباشاك شهير التركي مع لودجوريتش رازجراد البلغاري.

كذلك يلتقي ستيوا بوخارست الروماني مع فيكتوريا بلزن التشيكي وسرفينا زفيزدا الصربي مع باتي بوريسوف البيلاروسي وهبوعيل بئر السبع الإسرائيلي مع لوجانو السويسري ومارسيليا الفرنسي مع قونيا سبور التركي وفيتوريا جيمارايش البرتغالي مع ريد بول سالزبورج النمساوي وزولت وارجم البلجيكي مع نيس الفرنسي وفاردار المقدوني مع زينيت سان بطرسبرج الروسي وريال سوسييداد الأسباني مع روزنبورج النرويجي وزوريا لوهانسك الأوكراني مع أوسترسوند السويدي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved