«السيسي»: الشمول المالي له آثار فاعلة في سياسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية

آخر تحديث: الخميس 14 سبتمبر 2017 - 1:12 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ترحيبه بأعضاء التحالف الدولي للشمول المالي، متوجهًا لهم بالتحية والتقدير لتواجدهم في مصر.

وقال «السيسي»، في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي المنعقد بمدينة شرم الشيخ، صباح الخميس، إن «وجود أكثر من 95 وفدًا من مختلف دول العالم بمصر يعد بمثابة مصدر ثقة وتقدير كبير نعتز به، ونشكركم عليه»، مضيفًا: «أرحب بكم باسم الشعب المصري».

وأوضح أن «مؤتمر الشمول المالي هو حدث هام؛ نظرًا لجدية موضوعاته، وعمق توصياته، التي تؤكد دائمًا أن الشمول المالي له آثار فاعلة في سياسات التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بجميع دول العالم».

وأضاف أن «الشمول المالي أصبح هدفًا من أهداف جميع دول العالم من أجل تحقيق الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي، وتحسين الأحوال المعيشية»، مجددًا حرص مصر على تحقيق المزيد من التقدم في مجال الشمول المالي، قائلًا: «مصر تتطلع لتكون رائدة في هذا المجال».

وانطلق صباح اليوم الخميس، المؤتمر الدولي التاسع للشمول المالي، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي من المقرر أن ينعقد على مدار يومين.

ويشهد المؤتمر أيضًا حضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، والرئيس التنفيذي للتحالف الدولي للشمول المالي، ألفريد هينيك، بالإضافة إلى نحو 1000 شخصية أجنبية من 95 دولة، وممثلي عدد من المؤسسات الدولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved