السفير الإيطالي الجديد يقدم أوراق اعتماده لـ«الخارجية» ويلتقي نظيره لدى روما

آخر تحديث: الخميس 14 سبتمبر 2017 - 3:42 م بتوقيت القاهرة

كتبت - سنية محمود ومروة محمد: 

قدم السفير الإيطالي الجديد لدى القاهرة جيامباولو كانتيني، نسخة من أوراق اعتماده لمدير المراسم في وزارة الخارجية السفير أيمن مشرفة تمهيدا لاعتمادها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليبدأ ممارسة مهام منصبه الذي ظل شاغرا لنحو 16 شهرا إثر استدعاء روما لسفيرها السابق ماوريتسيو ماساري، على خلفية مقتل باحث الدكتوراة الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة.

والتقى السفير الإيطالي الجديد خلال تواجده بمقر الخارجية، السفير هشام بدر سفير مصر المعين لدى روما الذي سيغادر القاهرة خلال ساعات لتقديم أوراق اعتماده في إيطاليا.

وتم خلال لقاء التعارف بين السفيرين، مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في ملفات التعاون الثنائي ودفع العلاقات.

وقال مصدر مطلع بوزارة الخارجية إن السفير الإيطالي أجل تقدمه بأوراقه للوزارة والذي كان مقررا أمس، لتأخر موعد وصوله إلي القاهرة، نظرا لعقد مجلس الشيوخ الإيطالي جلسة استماع حول قضية ريجيني.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد إن "هناك مصلحة مشتركة من أجل التوصل لحقيقة مقتل ريجيني".

وأضاف أبو زيد، في تصريحات لوكالة "نوفا" الإيطالية تعليقا على وصول السفير كانتيني إلى القاهرة، أن "التحقيقات لا تزال جارية وإيطاليا ومصر لديهما الاهتمام نفسه حتى تتوصل التحقيقات إلى نتائج كاملة"، موضحا أن "إحدى مهام السفير الإيطالي في القاهرة ستكون متابعة تطورات قضية ريجيني عن كثب، فهناك مصلحة مشتركة للوصول إلى حقيقة مقتل ريجيني".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved