وزير الخارجية الألماني يحذر من انقسام المجتمع بسبب الجدل حول الهجرة

آخر تحديث: الجمعة 14 سبتمبر 2018 - 3:18 م بتوقيت القاهرة

برلين (د ب أ)

حذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس من انقسام المجتمع في ألمانيا وأوروبا بسبب الجدل حول الهجرة، منتقدا في هذا الإطار وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر.

وفي إشارة إلى تصريحات زيهوفر بشأن هذه القضية، قال ماس اليوم الجمعة في خطاب في برلين إن هناك من يعتقد أن الهجرة هي "أم كل المشكلات"، وأضاف: "لكن الهجرة يُساء استغلالها لإحداث استقطاب في المجتمع".

وذكر ماس خلال فعالية حول موضوع الهجرة والديمقراطية أنه يُجرى نشر واستغلال مخاوف بين أفراد المجتمع في هذا الإطار رغم أنها ليست لها علاقة جوهرية بالهجرة، مدللا على ذلك بمخاوف حول المعاشات والتمريض وفرص العمل والأمن والتعليم.

وكان زيهوفر، زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، أثار انتقادات حتى من داخل التحالف المسيحي بعد تصريحه بأن الهجرة هي "أم كل المشكلات".

ودافع زيهوفر عن هذا التصريح خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، وقال: "إنها عبارة عادية للغاية لها علاقة بالوضع السياسي في ألمانيا، وليس لها أي علاقة بموقف شخصي سواء تجاه ساسة أو تجاه المهاجرين".

وفي استطلاع للرأي، أعرب 51% عن موافقتهم على نحو تام أو إلى حد ما على تصريحات زيهوفر، بينما عارضها 45% آخرين تماما أو جزئيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved