الطب الشرعي: 726 حالة وفاة منذ فض «رابعة والنهضة» حتى الآن

آخر تحديث: الخميس 14 نوفمبر 2013 - 6:38 م بتوقيت القاهرة
القاهرة - أ ش أ

أعلن الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي، عن أعداد حالات الوفاة التي وردت إلى مشرحة زينهم، خلال عملية فض اعتصامي «رابعة العدوية والنهضة»، وما أعقبها من أحداث عنف شهدتها محافظتا القاهرة والجيزة.

وقال عبد الحميد: إن "إجمالي الحالات، حتى الآن، بلغ 726 حالة وفاة". موضحًا أن: "حالات الوفاة في فض اعتصام رابعة العدوية التي تلقتها مشرحة زينهم، بلغت 377 حالة، يضاف إليها 167 حالة وفاة أخرى من معتصمي رابعة، كانوا في محيط مسجد الإيمان بمنطقة مكرم عبيد بمدينة نصر، إلى جانب 83 حالة وفاة أخرى في رابعة تلقتها مستشفيات مختلفة بالقاهرة، بعيدًا عن الطب الشرعي، ليصبح بذلك إجمالي حالات الوفاة الناتجة عن فض اعتصام رابعة العدوية، بصورة رسمية، 627 حالة وفاة".

وأكد المتحدث الرسمي أنه لا يستبعد وجود حالات قليلة تم دفنها دون إجراء التشريح الطبي والإخطار بها رسميًّا سواء للطب الشرعي أو المستشفيات: "لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تزيد عن 20 حالة وفاة أخرى في فض اعتصام رابعة العدوية".

وأضاف أن: "الإحصائية الكاملة لحالات الوفاة التي تلقتها مشرحة زينهم، جاءت تفصيلاتها على النحو الآتي: رابعة العدوية 377 حالة وفاة، الأزبكية ورمسيس 120 حالة، ميدان النهضة 21 حالة، العمرانية 24 حالة، حلوان 14 حالة، الدقي 31 حالة، سيارة الترحيلات (أبو زعبل) 37 حالة، أماكن متفرقة بمحافظتي القاهرة والجيزة 46 حالة، ضباط وأفراد الشرطة 29 حالة، العجوزة 11 حالة، النزهة 16 حالة، بإجمالي 726 حالة وفاة استقبلتها المشرحة وأجرت عملية التشريح الطبي لها. وأشار إلى أن إجمالي حالات وفيات الشرطة من ضباط وأفراد يوم 14 أغسطس على مستوى الجمهورية، قد بلغت 55 حالة وفاة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved