روحاني يدين اعتداءات فرنسا.. ويرجئ زيارته لأوروبا

آخر تحديث: السبت 14 نوفمبر 2015 - 10:39 ص بتوقيت القاهرة

طهران - الفرنسية

ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني، باعتداءات باريس التي اعتبرها "جرائم ضد الإنسانية"، مرجئا جولته إلى إيطاليا وفرنسا كان يفترض أن يبدأها اليوم السبت.

وكتب روحاني، في رسالة موجهة إلى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، "باسم الشعب الإيراني الذي وقع هو أيضا ضحية الإرهاب، أدين بشدة هذه الجرائم ضد الإنسانية وأقدم تعازي إلى الشعب الفرنسي المفجوع وإلى الحكومة"، وفق ما نقلت وكالة "أرنا" الرسمية الإيرانية.

ومن جانبه، أعلن وزير الخارجية محمد جواد ظريف عبر التلفزيون الرسمي، أن روحاني أرجأ جولته على إيطاليا والفاتيكان وفرنسا بعدما كان من المقرر أن يبدأها اليوم.

من جهة أخرى، أعلن ظريف أنه سيتوجه اليوم السبت، إلى فيينا للمشاركة في الاجتماع حول سوريا لبحث مكافحة داعش، مشددا على وجوب "اغتنام الفرصة التي أوجدتها هذه الجرائم من أجل تنسيق دولي ضد الإرهاب لا سيما تنظيم "داعش".

وأضاف ظريف، أن "أحداث باريس تثبت مرة جديدة أن الإرهاب والتطرف تهديد دولي ومن الضروري قيام تعاون دولي لمكافحة هذه الظاهرة"، مؤكدا أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستشارك في هذه المكافحة بشكل نشط".
وتابع ظريف، أن "الاعمال الارهابية تستوجب الإدانة أيا كان شكلها.. وهذا الخطر لا يقتصر على منطقتنا وحدها الشرق الأوسط ولذلك يجب ألا تقتصر مكافحتها على منطقتنا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved