مرصد الإفتاء يدين مقتل 22 شرطيًا أفغانيًا وإصابة 15 آخرين في هجمات لطالبان

آخر تحديث: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 10:13 م بتوقيت القاهرة

القاهرة-أ ش أ

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، التابع لدار الإفتاء المصرية، بشدة سلسلة الهجمات التي نفذتها حركة طالبان، واستهدفت نقاط تفتيش أمنية، مما أدى إلى مقتل 22 شرطيًا أفغانيًا، وإصابة 15 آخرين فى إقليم قندهار، بجنوب البلاد. حسبما ذكرت الشرطة الأفغانية.

وأكد المرصد، في بيان، اليوم الثلاثاء، على رفض الشريعة الإسلامية وكافة الشرائع السماوية لإراقة الدماء والاعتداء على الآمنين دون وجه حق.

وكشف مرصد الإفتاء، عن استعانة «طالبان» بعناصر أجنبية، في حربها ضد الحكومة المحلية، والتنظيمات المنافسة، وذلك رغم نفي حركة طالبان لتقارير حول استخدامها مقاتلين أجانب في عملياتها وهجماتها الإرهابية.

وشدد المرصد على أن جميع التنظيمات الإرهابية يحكمها مزيج من الانتهازية والتآمر والتجارة بالدين، في سعي دؤوب للهيمنة والسيطرة، وزعزعة الاستقرار في الدول الموجودة على أراضيها، وتقويض أركان المجتمعات التي تقوم على التسامح، وحرية الدين والمعتقد.

ودعا إلى ضرورة التحرك السريع والجاد للتصدي لهذه الجماعات الإرهابية الدموية، ووضع استراتيجية دولية واضحة لاستئصال جذور الإرهاب وشروره، وتقديم المساعدات للمتضررين من الحروب والعمليات الإرهابية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved