السيسى يوجه بتسريع عجلة التنمية فى مطروح

آخر تحديث: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 10:14 م بتوقيت القاهرة

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، وجه خلاله بتسريع وتيرة تنفيذ مشروعات التنمية فى غرب مصر.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الاجتماع يأتى فى إطار متابعة خطة الحكومة لتنمية إقليم غرب مصر، والتى تستهدف إنشاء منطقة جاذبة للاستثمارات الأجنبية وتحويلها إلى مقصد سياحى على مدى العام، بما يساهم فى تنشيط الاقتصاد القومى وتوفير فرص العمل، وذلك من خلال إقامة عدد من المشروعات التنموية والخدمية والسياحية فى محافظة مطروح.

وأضاف المتحدث الرسمى أن محافظ مطروح قام بعرض عدد من المشروعات الحالى تنفيذها، ومنها إنشاء محطة معالجة لمياه الصرف لإنتاج مياه نقية، ومدينة ترفيهية عالمية، بالإضافة إلى إقامة ميناء بحرى للركاب وآخر تجارى، وإنشاء منطقة استثمارية فى جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح.

وأشار المتحدث الرسمى إلى أن اللواء علاء أبو زيد أوضح أنه من المخطط إقامة عدد من الفنادق العالمية، فضلا عن عدد من المشروعات الصناعية القائمة على منتجات المنطقة مثل زيت الزيتون والتين والتمور والمنسوجات، وهى المشروعات التى من شأنها توفير الآلاف من فرص العمل على مدى العام لأبناء محافظة مطروح وليس فقط بشكل موسمى. 

وذكر السفير بسام راضى أن الرئيس السيسى وجه بضرورة استغلال ما تمتلكه منطقة غرب مصر من مزايا نسبية ومقومات سياحية وصناعية كبيرة، والعمل على إنشاء كيانات متكاملة تشمل المرافق والخدمات اللازمة بما يساهم فى توفير حياة أفضل للمواطنين والارتقاء بأوضاعهم المعيشية، مؤكدا أهمية إنجاز المشروعات فى أسرع وقت وبأقل التكاليف ووفقا لأعلى معايير الجودة، وذلك فى إطار التوجيه الدائم لسيادته بضرورة حسن إدارة أصول الدولة واستغلالها على النحو الاقتصادى الأمثل لصالح الشعب المصرى.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved