تشكيل نجوم العالم الغائبين عن المونديال

آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2017 - 5:50 م بتوقيت القاهرة

عز الكلاوي

شهدت تصفيات كأس العالم أكبر مفاجئات لنجوم كرة القدم، والتي لن تخوض منتخباتهم مونديال روسيا 2018، والتي سُتقام الصيف المقبل.

وذكرت صحيفة "ميرور"الإنجليزية أن أبرز النجوم الذين لن يشاركوا في المونديال المقبل ، هم: جيانلويجي بوفون، حارس مرمى المنتخب الإيطالي، والذي فشل منتخبه أمس في التأهل لكأس العالم، بعد اخفاق منتخبه في الفوز بمباراة الإياب أمام المنتخب السويدي، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وقد خسرت إيطاليا مباراة الذهاب بنتيجة هدف مقابل لاشئ.

وكان الحارس البالغ من العمر 39 عاما قد أعلن عزمه الاعتزال بعد نهائيات كأس العالم، لكنه قرر أن يعلق قفازاته بعد هزيمة إيطاليا في السويد التي دفعته إلى البكاء بسبب الغياب عن الحدث العالمي الكبير.

ولن يشارك أنطونيو فالنسيا، الجناح الأيمن للمنتخب الأكوادور، في كأس العالم ،بعد أن أحتل منتخب الأكوادور المركز الثامن، في تصفيات أمريكا الجنوبية، والتي تأهل منها كل من المنتخب البرازيلي، والمنتخب الأرجنتيني، وكل من أوروجواي وكولومبيا.. – بانتظار المتأهل من ملحق بيرو ونيوزيلندا -.

وأنضم للقائمة الويلزي جاريث بيل، الذي احتل منتخب بلاده المركز الثالث في المجموعة الرابعة، من التصفيات الأوروبية المؤهلة لروسيا 2018. وكذلك الهولندي أرين روبين، الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي، بعد فشل الطواحين في التأهل للمونديال.

ولم يتأهل بيير امريك اوباميانج ، مع منتخب الجابون ،إلى كأس العالم، بعد أن أحتل المنتخب  المركز الثالث في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال ،والذي كان ضمن المجموعة الثالثة ، بعدما تأهل عنها: منتخب المغرب  كأول للمجموعة على حساب كل من كوت ديفوار، ومالي.

وفشل كلًا من اليكسيس سانشيز، وارتورو فيدال، لاعبا المنتخب تشيلي، في مساعدة منتخبهم على التأهل لكأس العالم المقبل، بعد احتلال تشيلي المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved