ارتفاع حالات الغش في امتحانات نصف العام بجامعة بني سويف إلى 432 حالة

آخر تحديث: الأحد 15 يناير 2017 - 3:03 م بتوقيت القاهرة

بني سويف - حازم الخولي:

أكد الدكتور أمين لطفي رئيس جامعة بني سويف، أن الجامعة تشهد هدوءًا وانتظامًا في أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى كليات الجامعة، فيما يواصل أفراد الأمن الإداري عملهم لتأمين الأفراد والمنشآت.

وقال «لطفي» إن الامتحانات سجلت هدوءًا ملحوظًا إلا من بعض حالات الغش؛ حيث تم ضبط 432 حالة غش في امتحانات كليات التجارة والحقوق والآداب والصيدلة والتمريض والتعليم الصناعي والحاسبات والمعلومات والتربية والتربية الرياضية والزراعة والخدمة الاجتماعية والعلوم ورياض الأطفال وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة والهندسة والمعهد الفني للتمريض، من بداية امتحانات الترم الأول للعام الجامعي 2016 / 2017.

كما أعلن رئيس الجامعة أنه تم تكليف لجنة الشفافية والنزاهة ومكافحة الغش والفساد برئاسة الدكتور أسامة سعيد، لدراسة ومكافحة حالات الغش والتأكيد على الضوابط اللازمة لمنع حالات الغش التقليدية (المذكرات والكتب وأوراق المراجعة وما شابه ذلك)، والحديثة التي تعتمد على الوسائل الالكترونية غير التقليدية، مثل (الهاتف المحمول وأجهزة التابلت وغيرها)، وتم تعميم ذلك على السادة العمداء ووكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب، وتم التنبيه على ذلك من خلال الإعلانات بموقع الجامعة، وفي أماكن عقد الاختبارات.

وأضاف الدكتور محمد خضر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم ضبط (129 حالة بكلية التجارة، و218 حالة بكلية الحقوق، و20 حالة بكلية الآداب، و3 حالات بكلية العلوم، وحالتين بكلية الصيدلة، وحالتين بكلية التمريض، و6 حالات بكلية التعليم الصناعي، و28 حالة بكلية التربية، و6 حالات بكلية الخدمة الاجتماعية.

بالإضافة إلى 1 حالة بكلية الحاسبات والمعلومات، و1 حالة بكلية رياض الأطفال، و9 حالات بكلية التربية الرياضية، وحالتين بكلية الزراعة، وحالتين بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، و1 حالة بكلية الهندسة، وحالتين بالمعهد الفني للتمريض.

وتنوعت وسائل الغش ما بين النقل من ورق خارجي، واستخدام الهاتف المحمول، وإخلال بنظام الامتحان، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه جميع حالات الغش.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved