بدء فعاليات الدورة الثانية لمؤتمر «هيرمس» عن الاقتصاد المصري

آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 12:23 م بتوقيت القاهرة

بدأت اليوم الإثنين، فعاليات الدورة السنوية الثانية من مؤتمر الاقتصاد المصري الذي تنظمه المجموعة المالية هيرميس، على مدار 3 أيام، ويشارك به 39 مستثمرا من كبرى المؤسسات المالية الدولية بأصول استثمارية تتجاوز 10 تريليونات دولار، وهي تزيد عن نسخة العام الماضي التي شهدت حضور ممثلي 27 صندوق استثمار ومحفظة مالية من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وجنوب إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي بأصول استثمارية تبلغ نحو 3.5 مليار دولار.

وبحسب بيان من المجموعة، يشهد المؤتمر اجتماعات مباشرة لممثلي مجتمع الاستثمار الدولي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي ووزراء المجموعة الاقتصادية، بحسب بيان من المجموعة.

ويهدف المؤتمر إلى عرض الفرص الاستثمارية الواعدة ومستجدات المشهد الاقتصادي المصري، الذي أصبح أحد أهم الملفات التي تحظى باهتمام قيادات مجتمع الأعمال والاستثمار الدولي في ظل الإصلاحات الاقتصادية والتوقعات السائدة بتفوق الأداء السوقي بمصر.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة، إن المؤتمر يأتي وسط موجة من إقبال المستثمرين الدوليين على الفرص الواعدة بالسوق المصري، وهو ما لمسته الشركة بشكل متزايد من جانب عملائها في كافة الملتقيات التي نظمتها المجموعة المالية هيرميس منذ تطبيق الحكومة لحزمة الإصلاحات الاقتصادية الفعالة.

وأضاف محمد عبيد، الرئيس المشارك لبنك الاستثمار في المجموعة المالية هيرميس، أن سوق المال المصري نجح في جذب أكثر من 375 مليون دولار صافي مشتريات من المستثمرين العرب والأجانب، بينما حققت أذون الخزانة تدفقات نقدية بقيمة 18.3 مليار دولار خلال 2017.

وذكر "عبيد"، أنه يتوقع مزيد من الإقبال من جانب المستثمرين على بحث الفرص السانحة في مصر وسط موجة الانتعاش المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved