بارالمبيون يشاركون في ماراثون أسوان ٤٢السنوي بالتعاون مع السفارة البريطانية

آخر تحديث: الإثنين 15 يناير 2018 - 3:18 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

يشارك محمد عبداللطيف ومصطفى فتح الله، و هما مصريان حاصلان علي ميدليات في الألعاب البارالمبية للمنتخب المصرى بالتعاون مع السفارة البريطانية  في الماراثون السنوي لمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب تحت عنوان "أسوان ٤٢" و الذي سيقام في الثانى من فبراير المقبل للسنة الثانية علي التوالي.

ويمثل هذا التعاون خطوة جديدة في حملة "زيى زيك" التي أطلقتها السفارة البريطانية في ديسمبر 2017 كجزء من مبادرة مصر الملهمة.

وتحتفل زيى زيك بالمصريين ذوي الإعاقة الملهمين، فضلا عن المنظمات المصرية والشركات والمنظمات غير الحكومية التي تهدف إلى تحسين الإدماج الاجتماعي، مثل العمل على زيادة فرص الحصول على التعليم والعمل.

وقال سفير المملكة المتحدة في مصر جون كاسن فى تصريح له اليوم اننا فخورون بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب واحدى الشركات المصرية في ماراثون "أسوان42" للسنة الثانية علي التوالي.

وأضاف أن هدفنا هذا العام, ليس تشجيع الرياضيين الهواة لممارسة الرياضة فقط بل زيادة الوعي عن الدور الذي يلعبه الأبطال البارالمبيون في هذه الأمة العظيمة بشغفهم وتصميمهم و الذي يذكِّرنا جميعا بأن البلدان الناجحة في هذاالقرن ستكون التي تتيح الفرص للجميع".

وسوف تخصص 100% من عائدات الماراثون, و الذي تنظمه شركة مصرية " تراي فاكتوري " إلى مركز أسوان للقلب وهو مركز متخصص في أمراض القلب أسسه الدكتور مجدي يعقوب، وهو يقدم أحدث الخدمات الطبية المجانية للشعب المصري، خاصة للفئات الأكثر فقرا.

و سيوفر الماراثون تجربة مذهلة على ضفاف نهر النيل. يمكن للمشاركين الاختيار من بين الماراثون الكامل (٤٢ كيلومترا) ، نصف الماراثون(٢١كيلومترا) وأو سباق مسافة الـ ١٠ كيلومترات ، في حين يمكن للأطفال تحت سن الـ١٠ سنوات المشاركة بمفردهم أو مع ذويهم في سباق مسافته ١ كيلومتر.

وسوف يكون أسوان 42 فرصة لعرض مدينة أسوان الساحرة على العالم، حيث يشارك في المسابقة متسابقون من أكثر من اثنتي عشرة جنسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved