ماميتش: حذرت اللاعبين من قدرات الاتحاد السكندري

آخر تحديث: الجمعة 15 فبراير 2019 - 8:45 م بتوقيت القاهرة

الرياض - أحمد عبد العزيز

أكد الكرواتي زوران ماميتش، المدير الفني للهلال السعودي، أن الجهاز الفني للفريق، يملك معلومات كثيرة عن فريق الاتحاد السكندري، قبل مباراة الفريقين مساء غدًا، السبت، ضمن منافسات الذهاب من بطولة كأس زايد للاندية العربية البطلة.

وقال ماميتش في تصريحات صحفية خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: «نملك معلومات كثيرة عن فريق الاتحاد السكندري، و رصدنا نقاط القوة والضعف داخل صفوفه، فهو فريق يملك شراسة وقتال داخل الملعب وحذرت اللاعبين من هذه الميزة التي تسيطر علي أداء الاتحاد».

وعن الغيابات في صفوف الفريق السعودي، أوضح ماميتش: «بالفعل هناك غيابات عن صفوف الفريق، حيث يغيب ثلاثة محترفين، وذلك بسبب اللوائح المنظمة للدورى السعودي، لأننا نملك ثمانية لاعبين أجانب، والمسموح به في البطولة العربية خمسة محترفين فقط، ولكن لدينا لاعبين محليين يعانون من إصابات مختلفة، ولدينا أيضا البديل لتعويض الغيابات».

وأضاف المدرب الكرواتي: «أحترم نتائج الاتحاد في البطولة العربية فهو من أخرج الترجي ثم الزمالك، ووصل لدور الثمانية ».

وتابع: «المباراة ليست سهلة لفريق الهلال كما يعتقد البعض، ونتيجة المباراة يحددها من يجتهد خلال اللقاء، أما الفريق المتأهل فلن نعرفه إلا بعد انتهاء الشوط الثاني في الإسكندرية».

وأتم: « خط دفاع لدينا ليس بقوة الخط الهجومي، ونسعي دائما لتقليل الأخطاء الدفاعية للاعبين».
أكد الاسكتلندي أندي روبرتسون، الظهير الأيسر لفريق ليفربول الإنجليزي، أن فريقه بحاجة للظهور بوجه شرس أمام بايرن ميونخ في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء القادم.

وأضاف روبرتسون خلال تصريحات للموقع الرسمي للنادي أنه إذا أراد الفريق أن يذهب لملعب أليانتس أرينا في مباراة العودة بنتيجة إيجابية، فعليه أن يكون في كامل جاهزيته ويقدم أداءً متميزًا في مباراة الذهاب على ملعب آنفيلد.

قال الظهير الاسكتلندي: "يجب أن ندخل المباراة بكل قوة. إنهم فريق ممتاز ولطالما كانوا كذلك طوال الست أو السبع سنوات الأخيرة، لذلك نحن نعلم أن الاختبار سيكون صعبًا، ولكننا أيضًا نعلم أننا يمكننا أن نسبب المتاعب لأي فريق وعلينا أن نقدم أفضل ما لدينا".

جدير بالذكر أن ليفربول كان قد لعب آخر مبارياته على ملعب آنفيلد ضد بورنموث، والتي انتهت بفوز الريدز بثلاثية نظيفة، في ظل أجواء صاخبة ورائعة للغاية في الملعب التاريخي للقلعة الحمراء، وهي ذات الأجواء التي ساعدت الفريق في الفوز على باريس سان جيرمان ونابولي والنجم الأحمر في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، كما لعبت دورًا أساسيًا في إقصاء ليفربول لكلًا من مانشستر سيتي وروما في الدورين ربع ونصف النهائي من النسخة الماضية لنفس البطولة – وهو الأمر الذي يرغب روبرتسون في تكراره ضد بايرن ميونخ.

وأكمل قائد منتخب اسكتلندا: "أعتقد أن كل الفرق الجيدة تستغل أفضلية اللعب على أرضها، وهذا ما يجب أن نفعله نحن أيضًا. لقد قدمنا بطولة رائعة في دوري الأبطال الموسم الماضي، وأعتقد أن الأجواء الحماسية في آنفيلد كان لها دورًا كبيرًا في وصولنا إلى ما وصلنا إليه. الجميع يعلمون كيف تكون المباريات المسائية هنا رائعة، خاصة في دوري الأبطال. هنا، الجماهير تحمّس اللاعبين واللاعبون كذلك يحمّسون الجماهير، فنحن من نعطيهم الأداء الذي يشجعوننا من أجله. وجودهم خلفنا وتشجيعهم المستمر لنا يعطينا أفضلية في أية مباراة نلعبها هنا، وآمل أن يتكرر الأمر ضد بايرن. هكذا يجب أن تكون الجماهير وهكذا يجب أن تستغل الفرق المؤازرة الجماهيرية لها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved