السادات: السيسى لن يستطيع المواجهة دون ظهير شعبى

آخر تحديث: الإثنين 15 يونيو 2015 - 12:49 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ على كمال:

• رئيس «الإصلاح والتنمية»: أدعو وزير العدل لمراجعة منظومة العدالة.. ولـ«وزير الداخلية»: تجاوزات الشرطة مستمرة

وجه محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عددا من الرسائل إلى أجهزة الدولة، حث خلالها المسئولين على ضرورة اتخاد إجراءات سريعة لإصلاح منظومة الحكم فى مصر.

ودعا السادات، فى بيان له أمس وزير العدل المستشار أحمد الزند، لعقد مائدة مستديرة عاجلة لمناقشة ومراجعة منظومة العدالة فى مصر والتى يشعر كثير من المصريين بأنها تحتاج لإصلاح وتطوير وتحديث.

فيما خاطب اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، بالقول : «مع كل تقديرنا واحترامنا للتضحيات التى يقدمها رجال الأمن فى مواجهة الإرهاب واستشهاد وإصابة كثيرين منهم، إلا أننى أشعر ومعى كثيرون أن الممارسات القديمة لتجاوزات الشرطة فى حق المواطنين والتضييق عليهم وإهدار حقوقهم وكرامتهم مازالت موجودة ولابد من تغيير هذه الثقافة واحترام القانون.

السادات طالب وسائل الإعلام بالكف عن بث الرسائل السلبية التى تحض على الكراهية والانقسام وخلق جو من عدم الثقة بين الناس والسياسيين والنشطاء.

وناشد وزارة الخارجية، بالقراءة الصحيحة للمشهد الإقليمى والدولى والاعتراف بالواقع بما لنا وما علينا.

وطالب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، شيخ الأزهر والبابا تواضروس، بجهد عاجل ومخلص لمعالجة ظاهرة التعصب والعنف مع الاهتمام بنشر ثقافة التسامح والمحبة تفاديا للصراعات والفتن الطائفية التى تحدث كثيرا فى مدن وقرى مصر.

وأكد السادات أن الرئيس السيسى لن يستطيع وحده المواجهة التحديات دون ظهير شعبى واعٍ، ومنتمٍ لهذا الوطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved