بالفيديو.. أسامة كمال: من يوافق على قتل شرطي إما إرهابي أو مختل عقليا

آخر تحديث: السبت 15 يوليه 2017 - 10:39 ص بتوقيت القاهرة

كتبت - إيفون مدحت:


قال الإعلامي أسامة كمال، إن الدور الأساسي للشرطة هو حماية المواطنين، ومطلوب من أفرادها أن يكونوا على درجة عالية من اليقظة.

وأشار «كمال»، خلال برنامجه «مساء dmc»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء أمس الجمعة، إلى انزعاج المواطنين من استهداف قوى الإرهاب لأفراد الشرطة أكثر من المدنيين؛ موضحًا أن دور الشرطة هو حماية المدنيين، وأن تعرضها للاستهداف من دون إبداء أي رد فعل، أمرًا يثير القلق.

وأضاف أن الشكل الذي ظهر في الفيديو المسرب لحادث استهداف سيارة شرطة في البدرشين، يوضح أن الإرهابيين الثلاثة الذين هاجموا الشرطة مدربين بشكل جيد جدًا، وأن هناك خطة محكمة لتنفيذ العملية لأنهم يعرفون خط سير سيارة الشرطة، وليسوا موجودين في المكان بالصدفة.

وأكد أن المشهد بشكل عام يؤكد أن هناك خللًا ليس فقط أمني إنما خللًا نفسيًا أيضًا؛ نظرًا أن هؤلاء الإرهابيين خرجوا بسلاح آلي من منطقة يعيش بها أهالي لتنفيذ عملية إرهابية، ثم عادوا مرة أخرى وسط نفس الأهالي دون أن يكون هناك رفض شعبي من سكان المنطقة التي يعيشون فيها.

وتابع أن أي مواطن يوافق على قتل الشرطة، إما أنه إرهابي أو محب للإرهابيين، أو يعاني من خلل نفسي أو عقلي. 

يأتي ذلك على خلفية استشهاد 5 أفراد من الشرطة، صباح أمس الجمعة، في هجوم مسلح لـ3 ملثمين كانوا يستقلون دراجة بخارية وأطلقوا الرصاص على كمين بالبدرشين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved