المعارضة السورية تؤكد انشقاق الناطق باسم قوات «سوريا الديمقراطية» ووصوله إلى تركيا

آخر تحديث: الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 2:15 م بتوقيت القاهرة

حلب - د ب أ

أكدت المعارضة السورية، اليوم الأربعاء، انشاق الناطق الرسمي باسم قوات «سوريا الديمقراطية» العقيد طلال سلو من منصبه ووصوله إلى تركيا.

وقال عبدالله حلاوة القائد العسكري في فرقة الحمزة التابعة للجيش السوري الحر لوكالة الأنباء الألمانية «د.ب.أ» إن العقيد طلال سلو وصل إلى مناطق سيطرة الجيش السوري الحر في مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي، صباح اليوم، وهو يقود سيارته المصفحة، ويحمل سلاحه الشخصي، فضلًا عن ملفاتٍ تخص عمله، وتوجه بعدها إلى تركيا.

وأوضح «حلاوة» أن عملية انشاق «سلو» وتأمين وصوله إلى مناطق درع الفرات، تمت بعملية أمنية وبتنسيق عال، وأن أحد فصائل المعارضة كان له دورًا كبيرًا في انشاق «سلو» ووصوله إلى مناطق سيطرة درع الفرات ومن ثم عبوره إلى تركيا.

وتشهد مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي مواجهات يومية بين قوات درع الفرات المدعومة من تركيا وقوات سوريا الديمقراطية.

ويعتبر «سلو» أرفع رتبة عسكرية بين قوات سورية الديمقراطية، التي تعتمد على مقاتلين عرب وكراد وتركمان ومسيحيين، ولم يعلق «سلو» أو قوات سوريا الديمقراطية على هذه الأنباء.

ويعتبر «سلو» من أبرز الشخصيات في قسد وكان المسؤول عن التصريح حول العمليات ضد تنظيم الدولة شمال شرقي سوريا، وتلا جميع البيانات الخاصة بالسيطرة على مدينة الرقة والمناطق المحيطة بها، وصولًا إلى ريف دير الزور.

وولد العميد «سلو» في بلدة الراعي شمال حلب، وأسس بعد انشقاقه عن الجيش السوري في عام 2013 لواء السلاجقة الذي أنشئ قبل 4 أعوام بدعم تركي، وبعد انقطاع الدعم التركي الخاص بلوائه شمالي حلب انضم إلى فصيل جيش الثوار؛ ليندمج مع فصائل عربية وكردية ضمن تشكيل قسد في أكتوبر 2015 حيث عُين متحدثًا رسميًا باسمه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved