فيديو.. «التموين»: 125 مليون جنيه كانت تنفق شهريا لمليون متوف

آخر تحديث: الخميس 15 نوفمبر 2018 - 1:03 ص بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين للتكنولوجيا ونظم المعلومات، إن الوزارة اكتشفت وجود نحو مليون مواطن متوف في قاعدة البيانات، مع استمرار صرف الخبز والتموين بأسمائهم.

وأضاف في لقاء مع برنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الأربعاء، أنه كان يتم صرف 125 مليون جنيه شهريًا باسم هؤلاء المتوفيين، بواقع 50 جنيهًا للتموين و75 جنيهًا للخبز لكل فرد شهريًا، متسائلًا: «هل أحد يقبل ذلك؟ إذا كان لابد من المواجهة وحذف هذه الأسماء».

وأشار إلى وجود أسماء وهمية بالملايين بقاعدة البيانات كان يهدر في مقابلها ملايين الجنيهات، مضيفًا: «لابد من المواجهة وإزالة الأسماء الوهمية، وهذه المواجهة لها ضحايا».

وأوضح أن مثل هذه الزيادات سواء المتوفيين أو الوهميين، تمنع إضافة المواليد أو بعض المحتاجين للدعم غير المتواجدين بالمنظومة.

ولفت إلى إضافة نحو مليون أسرة فقيرة إلى قاعدة البيانات بالقرار الاستثنائي، الذي أصدره الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، خلال الفترة الماضية لم تكن موجودة من قبل، دون تحميل ميزانية الدولة أية أموال إضافية، وذلك بسبب تنقية القاعدة من الوهميين والمتوفيين في المقابل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved