البرلمان يناقش تجديد الخطاب الدينى بمشاركة الأوقاف والأزهر والكنيسة

آخر تحديث: الخميس 15 ديسمبر 2016 - 9:45 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ إسماعيل الأشول:

- الشريف: لا علاقة للأديان بالتطرف والإرهاب.. والعبد يرحب بضيوف البرلمان فى «البيت العتيق»
عقدت لجنة الشؤون الدينية فى مجلس النواب، اجتماعا واسعا، اليوم، ترأسه وكيل البرلمان النائب السيد الشريف، لمناقشة تجديد الخطاب الدينى، وذلك بحضور وزير الأوقاف محمد مختار جمعة ومفتى الديار المصرية السابق الشيخ على جمعة، والأنبا بولا والأنبا أرميا، وممثلين للأزهر الشريف، وعدد من رجال الدين الإسلامى والمسيحى، وبعض المفكرين المعنيين بالقضية.

ووقف الحضور دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر فى الحوادث الإرهابية خلال الفترة الماضية.

وشدد الشريف على أهمية تطوير الخطاب الدينى، وقال إن تطوير الخطاب مسئولية مشتركة بين المؤسستين الإسلامية والمسيحية ويجب التعاون بينهما من أجل الوصول إلى الهدف المنشود.

ودعا لضرورة وضع استراتيجية موحدة لتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الفكر المتطرف، من خلال تطبيق الدين الوسطى المعتدل.

وأشار إلى إمكانية صياغة التوصيات الناتجة عن المؤتمر فى صورة تشريع، للحفاظ على مصر من مخاطر الإرهاب، مشددا على ضرورة توعية الشباب من المسلمين والمسيحيين برفض الدين للتطرف والإرهاب.

من جانبه، قال أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية، إن تجديد الخطاب الدينى لا يهدف إلى تسييس الدين أو تطويعه لخدمة النظام الحاكم.

وفيما رحب العبد، بالحضور فى البرلمان الذى وصفه بـ«البيت العتيق»، أكد أن «الإخوة المسيحيين منا ونحن منهم، ولا يمكن أن ينفصلوا عنا أو ننفصل عنهم»، مضيفا أن «الاجتماع بداية للخروج من الكلام النظرى لتجديد الخطاب الدينى، إلى التطبيق العملى، لمواجهة الإرهاب الأعمى الذى ضرب المسلمين والمسيحيين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved