ضابط في «أنصار بيت المقدس»: الأهالي قتلوا ملثمًا شارك في سرقة سيارة

آخر تحديث: السبت 15 ديسمبر 2018 - 1:24 م بتوقيت القاهرة

كتب- محمد مجدي:

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل محاكمة 213 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار بيت المقدس" لجلسة 22 ديسمبر لمواصلة سماع الشهود، وعرض المتهمين أرقام 22 و45 بشكل عاجل على مستشفى المنيل الجامعي لاستكمال علاجهما.

واستمعت المحكمة في جلسة اليوم لعدد من شهود الإثبات، وقال رامى رفعت، موظف بالمعاش، إن مسلحين ملثمين خرجوا عليه واستولوا على سيارته بمنطقة سيارة الحرفيين، مضيفًا أن الملثمين كانوا يستقلون سيارة ملاكي، والأجهزة الأمنية عثرت على السيارة فى إحدى محطات البنزين.

فيما قال الشاهد مصطفى عبد الحميد، طبيب بشرى بالمعاش، إنه جاء للشهادة حول واقعة سرقة سيارته أيضا فى شهر نوفمبر من عام 2013، وأثناء توجه إلى منزله بمركز القصاصين بالإسماعيلية فوجئ بهجوم شخصين مسلحين وطالبوا مفتاح العربية، واستولوا على السيارة، ودخلوا بها فى شارع سد، وعقب ذلك تركوا السيارة وقاموا بالهرب.

بينما قال محمود محمد ضابط شرطة وأحد شهود الإثبات وكان يشغل رئيس مباحث شرطة القصاصين، إنه تلقى بلاغا من الأهالى بوجود ضرب نار في محيط القسم، وعقب الوصول وجد هرج ومرج حيث أمسك الأهالي بـ3 متهمين ملثمين، مشيرًا إلى أن أحد المتهمين بسرقة سيارة الطبيب مات من جراء تعدى الأهالى عليه.

وسمحت المحكمة لعشرات الأهالي من ذوي المتهمين بحضور الجلسة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى، وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved