محافظ الشرقية: أسواق حضارية للباعة الجائلين بمنطقة المسلمية بالزقازيق

آخر تحديث: الإثنين 16 يناير 2017 - 6:33 م بتوقيت القاهرة

هبه القصاص

قرر خالد سعيد، محافظ الشرقية، إقامة أسواق حضارية للباعة الجائلين بمنطقة المسلمية بمدينة الزقازيق، للإستفادة من المساحات المتروكة على جانبي الطريق.

وقال المحافظ، «لن أسمح بتراكم أكوام القمامة بالمنطقة والإشغالات»، مشددًا على ضرورة المتابعة المستمرة للأعمال الجارية بالمنطقة لسرعة الإنتهاء من التنفيذ ليشعر المواطن بقيمة مشروع القناطر التسعة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، الأعمال الجارية بمنطقتي المسلمية والقناطر التسعة بمدينة الزقازيق، للوقوف على المعوقات ورفع معدلات الأداء والإنجاز لسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال الرصف بالمنطقة، لتمثل محور مروري جديد يربط الزقازيق بمراكز الشمال، وليقلل من الإختناقات المرورية ويحدث نقلة نوعية وحضارية لأهالي المنطقة.

وشدد المحافظ، على مسؤول شركة مياه الشرب والصرف سرعة الإنتهاء من توصيل المياه والصرف لتستكمل أعمال الرصف وتسليم المشروع، كما شدد على رئيس مركز ومدينة الزقازيق وحي ثان بالتنسيق مع الشركة المنفذه على إزالة المعوقات والإلتزام بالجدول الزمني المحدد للإنتهاء من تنفيذ الأعمال.

وطالب المحافظ، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، برفع مخلفات البناء والرتش والمواسير من قطعة الأرض المجاورة لمحطة الرفع بالمنطقة، وتسويرها للحفاظ عليها ووضع التصور الأمثل لإستغلالها فيما بعد.

كما طلب بضرورة تغطية بالوعات الصرف الصحي المكشوفة وتسوية الحفر على الطريق في موعد أقصاه نهاية الأسبوع مع إصلاح البلدورات المتهالكة والإهتمام بالرصيف والنيوجيرسي وإضفاء لمسة جمالية على الأعمال.

وانتقل المحافظ لتفقد الأعمال الجاري تنفيذها لكوبري القناطر التسعة بمدينة الزقازيق، مشددًا على ضرورة الإلتزام بالجدول الزمني المحدد لإنتهاء أعمال تنفيذ التوسعة للكوبري ليمثل محور مروري جديد يربط شرق وغرب الزقازيق.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved