ليفربول إيكو»: صلاح ملك «القدم اليسرى» في الدوري الإنجليزي»

آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 1:08 م بتوقيت القاهرة

 محمد كمال

لا يخفى على أحد الأداء الرائع الذي يقدمه محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول، وتساويه مع الثنائي بيير ايميريك اوباميانج هداف أرسنال وهاري كين هداف توتنهام، في سباق المنافسة على صدارة هدافي "البريمير ليج" برصيد 14 هدف لكلًا منهم.

صحيفة"ليفربول ايكو" المتخصصة بأخبار ليفربول وغريمه الأزرق ايفرتون، قدمت تقريرًا عن امكانيات صلاح وأهدافه، التي أصبحت تضاهي الأسماء الكبيرة في تاريخ الدوري الإنجليزي.

الصحيفة ركزت على جانب من ما يقدمه صلاح في البطولة العريقة، الا وهو تنفيذ ركلات الجزاء بقدمه اليسرى، وهو أمر غريب بعض الشيء على الثقافة الكروية في السنوات الأخيرة، والتي اختفى فيها أصحاب القدم اليسرى المتميزة حيث لم يبقى منهم الكثير.

وقالت الصحيفة أن مايقدمه صلاح لا يعتبر شيئًا أقل من الطراز العالمي، أنه مخيف للمدافعين بسرعته، كما وصفت "ليفربول ايكو" لمسات صلاح بالقاتلة.

وأضافت الصحيفة أن صلاح يرهب دفاع أي فريق بانطلاقاته وسرعته، وأن الأندية التي تواجه ليفربول، تجد نفسها دائمًا في حاجة للتحضير المسبق قبل المباراة من أجل معرفة كيفية ايقاف نجم "الريدز".

وعادت الصحيفة للحديث عن ضربات الجزاء التي يسجلها صلاح بقدمه اليسرى، حيث وصفت تلك التسديدات بالزوبعة، وأنه اثبت ذلك في مباريات عديدة سجل فيها من ركلات الجزاء مثل مباراة أرسنال وبرايتون وغيرها.

وأبرزت الصحيفة رقم مهم لصلاح في ركلات الجزاء، حيث أكدت أن من بين 10 ركلات جزاء احتسبت للاعبين يساريين، سجل صلاح 4 منهم، وهو مايبرز تفوقهم .

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved