وزير الرياضة: الدوري لن يلغى.. وفوز مصر بتنظيم أمم إفريقيا ينسب للدولة وليس أشخاص

آخر تحديث: الأربعاء 16 يناير 2019 - 2:23 م بتوقيت القاهرة

محمود باهي

شدد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن بطولة الدوري الممتاز لن تلغى هذا الموسم بعد فوز مصر بتنظيم كأس أمم إفريقيا خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو المقبل.

وقال وزير الرياضة عبر قناة "أون سبورت": "أنا ضد إلغاء الدوري 360 درجة، فالاحتراف لا يتحدث بهذه اللغة بل لابد من استكمال الدوري، لقد لعبنا بطولات إفريقية عديدة ولم تلغ المسابقة".

وأشار وزير الرياضة إلى أن اتحاد الكرة هو المسؤول عن تحديد ملاعب بطولة كأس الأمم وفقا للجنة فنية تلتزم بمعايير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أحوال الطقس والسعة الجماهيرية، لذا من الصعب إقامة إحدى مجموعات البطولة في الصعيد.

وأكد صبحي أن إحدى مجموعات بطولة إفريقيا تحت 23 سنة في نوفمبر المقبل، والمؤهلة لأولمبياد 2020 ستقام بإحدى محافظات الصعيد، لأن الأحوال المناخية ستكون ملائمة إضافة إلى أن ضيق الوقت لا يسمح ببناء مدرجات جديدة في ظل إقامة البطولة الأكبر بعد 5 أشهر فقط.

وأوضح أشرف صبحي أن شعار البطولة يتم التجهيز له من قبل اتحاد الكرة واللجنة المنظمة، مضيفا أن الوزارة ستشارك في جزء تنفيذي يتمثل في حفل الافتتاح وتميمة البطولة ونظام بيع التذاكر.

وألمح أشرف صبحي إلى أن هناك بدائل أخرى لبث مباريات البطولة بخلاف التليفزيون الأرضي، ولكن لن يتم الإفصاح عنها في الوقت الحالي.

في سياق متصل، شدد أن الدولة المصرية هي السبب الأول في الفوز بتنظيم البطولة بتفوق كاسح على جنوب إفريقيا في عملية التصويت، مؤكدا أن إنجاز استضافة المونديال الإفريقي لن ولا ينسب لشخص واحد فقط بل منظومة عمل جماعي تترأسها الدولة المصرية القوية.

وقال أشرف صبحي: "الدول الكبرى تتنافس فيما بينها على استضافة الأحداث الرياضية الكبيرة مثل كأس العالم والأولمبياد والبطولة القارية، لإثبات من الأقوى في التنظيم والقادر على إخراج الحدث بأفضل صورة ممكنة، وأعتبر التباري بين الدول على استضافة البطولات أشبه بالحروب ولكن مع الفارق".

وأردف أشرف صبحي: "هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة يتواجد في منظومة الاتحاد الدولي لأنه مصري، والدولة هي سبب توليه هذا المنصب وتدعمه وستحافظ عليه واستمراره بالطبع يرجع إلى مهاراته وقدراته".

وأتم أشرف صبحي: "من حقنا أن نفرح بالإنجاز ولابد من عدم الاكتفاء بتفوق الوفد المصري في السنغال أثناء عملية التصويت بل اتحاد الكرة أمامه مسؤوليات أخرى، وهي تجهيز المنتخب بكل قوة لهذه البطولة، فلا يعقل أن يخرج الفريق من الدور الأول أو مرحلة مبكرة من البطولة، فالنجاح سيحسب للجميع أما في حال أي تعثر أو فشل فمن المنطقي أن لا يبقى المسؤول في منصبه".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved