وزير المالية يتوجه إلى واشنطن لحضور اجتماعات الربيع للبنك وصندوق النقد الدوليين

آخر تحديث: الإثنين 16 أبريل 2018 - 4:38 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

غادر عمرو الجارحي وزير المالية القاهرة اليوم، متوجها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن يرافقه أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، وذلك لحضور اجتماعات الربيع للبنك وصندق النقد الدوليين في الفترة من 17 إلى 22 أبريل .

وأشارت وزارة المالية، في بيان لها اليوم، إلى أنه المقرر، أن يلتقي الجارحي والوفد المرافق له كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد الدولي والمسئولين عن برامج الصندوق في منطقة الشرق الأوسط يسبقها اجتماع مع الدكتور حازم الببلاوي المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي .

ويشارك وزير المالية في مائدة مستديرة مع جيم يونج كيم رئيس البنك الدولي وتارو اسو وزير المالية الياباني وتيدروس جيبريسوس رئيس منظمة الصحة العالمية حول قضية تمويل الجهود الدولية ودعم برامج مكافحة الفقر وزيادة الرعاية الصحية، كما يرأس المائدة المستديرة لطرح التجربة المصرية في تطبيق الشفافية المالية، كما سيشارك في مناقشات مع مجموعة من المفكرين الاقتصاديين والحكوميين والمجتمع المدني.

وأوضحت المالية،أنه من المقرر أن يلتقي الجارحي مع وزير المالية والتخطيط الاقتصادي لحكومة جنوب السودان سلفاتور جارنج، كما يلتقي نيهلنهلا نيني وزير المالية الجنوب أفريقي إضافة إلى عدد من وزراء المالية الأفارقة ومنطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع مسئولي كبار الشركات العالمية على سبيل المثال شركة كوكاكولا وجنرال إليكترك التي لها استثمارات بمصر.

ومن المقرر أن يشارك وزير المالية في عدد من النقاشات والحوارات التي تنظمها مؤسسات التصنيف والتمويل ومجموعات المستثمرين والبنوك والشركات الدولية حول برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري وما تحقق خلال الفترة الماضية من نجاحات وتقدم ينعكس في تقارير الأداء التي تصدر عن تلك المؤسسات والهيئات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved