لحظات الحكم بالإعدام.. مرسي يلتزم الصمت والبلتاجي يرتدي فانلة حمراء

آخر تحديث: السبت 16 مايو 2015 - 3:26 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد سعد ومحمد جمعة:

فور دخولهم قفص الاتهام، تعمد المتهمون في قضية التخابر الكبرى واقتحام السجون التجمع ورفع إشارة رابعة العدوية، مبتسمين لالتقاط الصور لهم.

دخل بديع مرشد الجماعة يرتدي البدلة الحمراء قفص الاتهام رافعا إشارة رابعة، وتلاه باقي المتهمين وتبادلوا مع المحامين الإشارات لفترة، ثم بدأوا في الهتاف "ثوار أحرار هنكمل المشوار، ويسقط يسقط حكم العسكر"، و"مصر يا أم اولادك اهم وإحنا الشعب الخط الاحمر" وتجمعوا والتقطت لهم الصور، مبتسمين وضاحكين امام عدسات الكاميرات.

وظهر متهمان آخران بالبدلة الحمراء هما عضوا مكتب الإرشاد سعد الحسيني ومصطفى الغنيمي.

أعقبها بنحو نصف ساعة دخول مرسي ومعه مدير ديوانه السابق رفاعة الطهطاوي، وتبادل الإشارات مع المحامين والمتهمين لنحو 5 دقائق، ثم بدأ المتهمون في الهتاف ثانية بمرسي رئيس الجمهورية وهتافات ضد حكم العسكر.

فور صعود القاضي على المنصة التزم مرسي بالصمت مع ظهور أمارات التوتر والقلق عليه، وتبادل بعض الكلمات مع الطهطاوي، بينما التزم خيرت الشاطر الابتسام للكاميرات على عكس عادته في بقية الجلسات.

وبعد أن نطق القاضي بالحكم في القضية الأولى وهي التخابر وأحال عدداً من المتهمين للمفتي ومنهم البلتاجي، طلب الأخير من سعد الحسيني خلع الفانلة الحمراء وارتداها هو، فصفق المتهمون، وهتفوا ضد المحكمة، فيما ظل مرسي صامتا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved