كوريتش يفوز على تيافوي ويصعد لنهائي بطولة كأس ديفيز للتنس

آخر تحديث: الأحد 16 سبتمبر 2018 - 10:19 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أنقذ بورنا كوريتش فريق كرواتيا من انتفاضة الفريق الأمريكي، وقاد فريقه للتأهل لنهائي بطولة كأس ديفيز للتنس، اليوم الأحد، بعدما تغلب على فرانسيس تيافوي في مباراة من خمس مجموعات، ليتأهل الفريق الكرواتي بعد فوزه 3 / 2 على الفريق الأمريكي، ويضرب موعدا مع الفريق الفرنسي في المباراة النهائية.

وبعد أن فاز مايك بريان وريان هاريسون بمباراة الزوجي التي استمرت خمس ساعات أمس السبت، تمكن سام كويري من معادلة النتيجة بتغلبه على ماريس سيليتش 6 / 7 (2 / 7) و7 / 6 (8 / 6) و6 / 3 و6 / 4.

وأصبح مصير المتأهل بين يدي أصغر لاعبين في الفريقين كوريتش /20 عاما/ وتيافوي /20 عاما/ واللذان خاضا معركة قوية تمكن من خلالها كوريتش أن يفوز بنتيجة 6 / 7 (صفر / 7) و6 / 1 و6 / 7 (11 / 13) و6 / 1 و6 / 3.

وكان المنتخب الفرنسي حجز مقعده في المباراة النهائية المقرر إقامتها في 23 نوفمبر المقبل.

وتأهل المنتخب الفرنسي للمباراة النهائية ،بعد فوزه على المنتخب الإسباني 3 / صفر على الأراضي الصلبة أمس السبت بعد الفوز بمنافسات الزوجي.

وفشل كويري في التغلب على سيليتش في المواجهات الست السابقة التي جمعتهما، وكانت مفاجأة بالنسبة له ما فعله في المباراة التي أقيمت في الأراضي الكرواتية.

وقال كويري :" قبل المباراة، فكرت فعلا أنني خسرت في المواجهات الست السابقة أمام سيليتش. لا أعلم ما فعلته هنا لتحقيق الفوز ولكنني صنعت الفارق بهذا الفوز".

وبعد خسارة سيليتش أصبحت الأمور بيد كوريتش لإنقاذ الفوضى التي أحدثها مواطنه.

وقال كوريتش :" إنها أفضل لحظة في حياتي حتى الآن".

وتوج الفريق الكرواتي بكأس ديفيز في 2005، ومن المقرر أن يسافر إلى فرنسا لخوض المباراة النهائية الثانية له في آخر ثلاث سنوات، حيث يسعون للفوز على الفريق الذي يدربه يانيك نواه، علما بان الفريق الفرنسي حصد لقبه العاشر في البطولة العام الماضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved