فيديو.. «الخارجية»: يجب صياغة موقف موحد من المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب

آخر تحديث: الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 3:00 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

قال المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن "سامح شكري، وزير الخارجية، التقى بنظيره الفرنسي في فينا على هامش الاجتماعات الخاصة بالأزمة السورية، ونقل له تضامن مصر مع فرنسا، ووقوفنا معها في قارب واحد لمواجهة الإرهاب".

وأضاف «أبو زيد» ،في تصريحات لفضائية «أون تي في لايف»، اليوم الاثنين، أن "اللحظة الحالية في غاية الأهمية؛ لإعادة النظر في الاستراتيجية التي يعتمد عليها المجتمع الدولي لمواجهة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة".

وتابع أبو زيد، "أكدنا أكثر من مرة على أن جميع التنظيمات الإرهابية بغض النظر عن المسميات تعتمد على روافد فكرية واحدة، وبالتالي يجب صياغة موقف موحد من المجتمع الدولي للتعامل معها".

وتابع حديثه، قائلًا: "الأحداث التي وقعت بفرنسا وعدد من الدول خلال الأيام الماضية يشير إلى وجود تنسيق كبير بين التنظيمات الإرهابية، وهذا يؤكد أنه لا يوجد دولة تستطيع بمفردها مواجهة الإرهاب".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه "لابد وأن تنسق دول العالم بين بعضها البعض فيما يتعلق بتبادل المعلومات، وتجفيف مصادر التمويل التي تعتمد عليها التنظيمات الإرهابية، وضبط الحدود، ومواجهة الإتجار غير الشرعي في السلاح، ومحاربة الهجرة غير الشرعية؛ لأن كل هذه المسائل مرتبطة ببعضها البعض".

جدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية باريس، قد تعرضت لهجمات إرهابية في سبع مواقع متفرقة، يوم الجمعة الماضي، وهو ما أدى إلى مقتل 132 شخصًا، وإصابة أكثر من 350 آخرين.

ومن جانبه، أعلن تنظيم «داعش» الإرهابي، مسؤوليته عن هذه الهجمات، مهددًا فرنسا بارتكاب المزيد من العمليات الإرهابية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved