476% نموًا فى أرباح «هيرمس» فى الربع الثالث من العام الحالى

آخر تحديث: الخميس 16 نوفمبر 2017 - 4:00 م بتوقيت القاهرة

أعلنت، اليوم، المجموعة المالية هيرميس، عن ارتفاع إيراداتها بنسبة 184% فى الربع الثالث من العام الحالى، لتبلغ 834 مليون جنيه، وبلغ صافى الربح من العمليات المستمرة بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 237 مليون جنيه بزيادة نسبتها 476% مقارنة بنفس الفترة العام الماضى.

وبحسب بيان من المجموعة، شهد إجمالى إيرادات قطاعى السمسرة والترويج وتغطية الاكتتاب نموا بنسبة 95%، حيث نمت إيرادات قطاع السمسرة بنسبة 101% لتسجل 172 مليون جنيه، وذلك على خلفية نمو عمولات الشركة مع ارتفاع أحجام التداول فى أسواق المنطقة، وتحديدا فى مصر والكويت، مع احتلال قطاع الوساطة مراكز متقدمة فى بورصات المنطقة. كما ساهم التوسع فى الأسواق المبتدئة والمنتجات المهيكلة (structured products) فى نمو الإيرادات.

وبلغت إيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات 21 مليون جنيه، بزيادة سنوية بلغت 58%. وجاء ذلك فى ضوء تنفيذ العديد من الصفقات المهمة خلال الربع الثالث من العام، واحتل القطاع صدارة تصنيف تومسون رويترز لصفقات رأس المال فى الشرق الأوسط من حيث قيمة الأتعاب خلال أول 9 أشهر من العام.

وشهد إجمالى إيرادات قطاع إدارة الأصول (إدارة المحافظ، والاستثمار المباشر) نموا سنويا بمعدل 161%، وذلك بمساهمة من قطاع إدارة صناديق الاستثمار والمحافظ المالية بإيرادات وصلت إلى 89 مليون جنيه، حيث ساهم استثمار الشركة فى «Frontier Investment Management Partners Ltd ــ FIM» فى نمو إيرادات القطاع بمعدل سنوى 199%، وارتفاع قاعدة الأصول المدارة إلى 3.2 مليار دولار أمريكى.

وسجلت إيرادات قطاع الاستثمار المباشر 33 مليون جنيه بمعدل نمو سنوى بلغ 95% بفضل زيادة الأتعاب الإدارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved