مطران الكنيسة الأسقفية بشمال أفريقيا في زيارة للسودان

آخر تحديث: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

الخرطوم - أ ش أ

أكدت المفوضية القومية لحقوق الإنسان بالسودان، أن أبوابها مفتوحة لجميع القضايا التي تعرقل عمل الكنائس بالبلاد.
وقالت رئيسة المفوضية، إيمان فتح الرحمن، في تصريح صحفي عقب لقائها اليوم الخميس بالخرطوم، مطران
الكنيسة الأسقفية بشمال إفريقيا، كينيث كارتر، إن اللقاء يأتي في إطار انفتاح المفوضية القومية لحقوق الإنسان مع المجتمع المحلي و الدولي، وتعزيز التعايش الديني في السودان .

وأوضحت أن وفد الكنيسة أشاد بقانون المفوضية في السودان، منوهة بأن الوفد تعرف علي كافة القضايا المتعلقة بالكنائس في السودان.

من جانبه، أشاد مطران الكنسية الأسقفية بشمال إفريقيا، بالتعايش الديني وحقوق المرأة وعمل الكنائس في السودان، مؤكدا أو الصورة واضحة وطيبة ، وأنه سيعكس هذه الصورة للمجتمع الدولي.

وأشار إلى ضرورة التواصل مع المفوضية القومية لحقوق الإنسان والكنيسة و الحكومة ومنظمات المجتمع المدني لتحسين صورة السودان خارجيا.

وفي سياق متصل، أكد أبوبكر عثمان إبراهيم، وزير الدولة الأمين العام للمجلس الأعلى للأوقاف والتوجيه والإرشاد بالسودان، على الدور الرائد للإعلام في تغيير الصورة السالبة عن السودان في الخارج ودحض ما يثار بشأن الحريات الدينية.

وقال خلال لقائه اليوم بالمطران كينث كارتر، إن مستوى التعايش الديني الموجود في السودان نال إشادة كل الوفود الخارجية التي زارت البلاد من قادة الكنائس والمطارنة، وعلي رأسهم كبير اساقفة كانتربري إبان زيارته الأخيرة، مشيرا إلى أن الدولة تكفل حرية الاعتقاد والتدين وممارسة الشعائر الدينية للمواطنين علي السواء بمقتضى الدستور والقانون، كما ترعي مختلف الطوائف المسيحية.

من جانبه، أكد كارتر على ضرورة التواصل من أجل إبراز الصورة الإيجابية لحرية الأديان والتعايش الديني في السودان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved