بالصور .. «السيسي» يشهد المرحلة الرئيسية لمناورة «رعد- 22» بالمنطقة الغربية العسكرية

آخر تحديث: الإثنين 16 ديسمبر 2013 - 1:12 م بتوقيت القاهرة
حاتم الجهمي

شهد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، المرحلة الرئيسية للمناورة التكتيكية بالذخيرة الحية «رعد – 22» التي يجريها أحد تشكيلات المنطقة الغربية العسكرية، في إطار خطة التدريب السنوية لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، بمشاركة الوحدات المدرعة والميكانيكية والمدفعية وعناصر من القوات الجوية ووسائل الدفاع الجوي.

تضمنت المرحلة، إدارة أعمال قتال في عمق دفاعات العدو وتحقيق المهام المخططة بالاستيلاء على خطوط ذات أهمية حيوية، وصد وتدمير الهجوم المعادي بالتعاون مع القوات الجوية ووسائل وأسلحة الدفاع الجوي والمدفعية.

وأشاد الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العناصر المنفذة للمشروع من مهارات ميدانية وقتالية عالية، مطالبا القادة والضباط باليقظة الكاملة والاستعداد الدائم خلال تنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها في تأمين الحدود، ومواجهة كل صور التهريب لإجهاض مخططات النيل من أمن واستقرار المجتمع المصري.

كما أعرب وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عن اعتزازه بقبائل وعشائر المنطقة الغربية وتقديره لدورهم وعطائهم الوطني المشرف في استجابتهم لمبادرة تسليم الأسلحة والذخائر، لافتا إلى أن "القوات المسلحة حريصة على دراسة وتلبية كل مطالبهم، وإيجاد الحلول لها باعتبارهم عنصر أصيل ومكمل للقوات المسلحة في أدائها لمهامها للدفاع عن أمن مصر القومي".

في سياق متصل، افتتح الفريق أول السيسي، مستشفى السلوم العسكري، التي أقامتها القوات المسلحة، واستمع إلى شرح لمكونات المستشفى التي تم رفع كفاءتها بالكامل، وإحلال الأجهزة الطبية بأخرى حديثة متطورة.

كما تفقد السيسي، الأقسام العلاجية الجديدة داخل المستشفى، والتي تضم قسم للكلي يحتوي على أجهزة الغسيل الكلوي، وملحق به وحدة لمعالجة المياه بأحدث التقنيات العالمية، وقسم العلاج الطبيعي الذي يحتوي على أحدث أجهزة العلاج الطبيعي والعلاج بالأشعة الحمراء، وقسم للطوارئ والرعاية الحرجة وحضانات الأطفال والحروق.

«خاص الشروق»

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved